الصمود حتى النصر

صنعاء.. تدشن توزيع الزكاة العينية للفقراء والمساكين في بلاد الروس 

الصمود|

دشن مكتب الهيئة العامة للزكاة بمديرية بلاد الروس محافظة صنعاء، اليوم، توزيع زكاة الحبوب  لموسم حصاد 2021م للفقراء والمساكين، تحت شعار “وآتوا حقه يوم حصاده”.
وفي التدشين أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة، حميد الغولي، إلى تنامي الوعي بأهمية هذه الفريضة الدينية وضرورة تسليمها.. لافتا إلى حرص هيئة الزكاة على تسليم زكاة الحبوب والثمار للمستحقين بإشراف المزكين من المزارعين لتجسيد مبدأ الالتزام والمسئولية تجاه فريضة الزكاة.
فيما نوه مدير مديرية بلاد الروس، عبدالرحمن السراجي، بجهود هيئة الزكاة ومكتبها في المحافظة وما حققته من نجاحات في صرف الزكاة العينية والنقدية على الفقراء والمساكين خلال فترة قياسية وفقاً لمصارف الزكاة الثمانية.
من جانبه حث مدير إدارة المصارف بمكتب هيئة الزكاة بالمحافظة يحيى أبو نشطان، المزارعين على تعزيز المبادرة والالتزام بدفع الزكاة المستحقة على الزروع والثمار تجسيداً لعظمة هذه الفريضة التي يعود نفعها في تعزيز التكافل المجتمعي.
من جهته حث مدير الزكاة بمديرية بلاد الروس، بكيل مطهر، أن إجمالي حصاد الثمار، في المديرية بلغ 670 قدحا سيتم توزيعها على الفئات المستحقة من خلال المزكين أنفسهم في إطار تفعيل المشاريع التي تتبناها هيئة الزكاة.
حضر التدشين أمين عام محلي المديرية صرقح علي وعدد من القيادات والشخصيات الاجتماعية.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com