الصمود حتى النصر

مؤسسة بنيان تدشن مشروع الوجبة الرمضانية للفقراء بأمانة العاصمة

الصمود|

دشنت مؤسسة بنيان التنموية اليوم مشروع الوجبة الرمضانية للفقراء والمحتاجين، الذي يستهدف 41 ألف أسرة محتاجة بالأمانة بتكلفة نحو 880 مليون ريال,.

 

وأكد وزير الإدارة المحلية علي بن علي القيسي، أهمية المشروع في مساعدة الأسر الفقيرة والمحتاجة، في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

 

ونوه بمشاريع مؤسسة بنيان في تخفيف معاناة المواطنين خلال شهر رمضان .. مؤكداً الحرص على تعزيز التكافل والتراحم بين أفراد المجتمع لمواجهة تداعيات الفقر والحصار والعدوان.

 

وفي التدشين بحضور أمين العاصمة حمود عباد، أعلن رئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، مساهمة الهيئة بـ200 مليون ريال لمشروع الوجبة الرمضانية الذي تنفذه مؤسسة بنيان ضمن برنامج إطعام في أمانة العاصمة.

 

ولفت إلى مجالات الشراكة بين هيئة الزكاة ومؤسسة بنيان في العديد من المشاريع الخيرية والتنموية.

 

واستعرض أبو نشطان المشاريع التي ستطلقها هيئة الزكاة خلال شهر رمضان بالأمانة والمحافظات في مختلف المصارف الشرعية، وأبرزها مشروع “رحماء بينهم” الذي يستهدف مليون أسرة فقيرة بتكلفة 20 مليار ريال.

 

وفي التدشين بحضور وكيل الأمانة خالد المداني، أوضح المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان المهندس محمد حسن المداني، أن مشروع الوجبة الرمضانية يأتي ضمن برنامج إطعام، الذي تنفذه المؤسسة للعام السادس على التوالي ويشتمل توزيع 410 آلاف وجبة لـ 41 ألف أسرة محتاجة بأمانة العاصمة خلال شهر رمضان.

 

وأشار إلى أن مشروع الوجبة الرمضانية ينفذه قرابة ألف متطوع من المحسنين، و119 عاملاً إدارياً، ويحتوي على160 نقطة توزيع في مديريات الأمانة، وأربعة خطوط إنتاج آلية للخبز، في ثلاثة أفران تنتج يومياً 410 آلاف رغيف.

 

 

ولفت المداني إلى جهود شركاء المؤسسة في تنفيذ وتمويل المشروع، خاصة الهيئة العامة للزكاة ووزارة الاتصالات ومؤسساتها، سيما شركة يمن موبايل والمؤسسات الإعلامية إضافة إلى مساهمات المجتمع عبر حسابات المشروع البنكية والبريدية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com