الصمود حتى النصر

محافظة صنعاء تقيم فعالية ثقافية تدشينا للبرنامج الرمضاني 

الصمود|

أقيمت بمحافظة صنعاء اليوم فعالية ثقافية لتدشين البرنامج الرمضاني للعام 1443هـ والتهيئة العامة للدروس الايمانية.
وفي فعالية  التدشين ، استعرض المحافظ ، عبدالباسط الهادي، صورا من أعمال الاحسان والبر والتقوى والتي ينبغي تجسيدها خلال شهر رمضان.. معتبرا الشهر الفضيل محطة لاستلهام الدروس الايمانية وتعزيز الروح الجهادية والتقرب إلى الله تعالى بالعبادات والإخلاص في العمل.
ودعا المحافظ في الفعالية التي حضرها وكلاء المحافظة والقيادات المحلية والتنفيذية وموظفي ديوان ومكاتب المحافظة، إلى استغلال الشهر الكريم بإحياء لياليه بالمحاضرات والندوات الثقافية والدينية لترسيخ الهوية الايمانية وتجسيد الغاية من الصيام لصلاح الأمة..
 وأكد أهمية تأصيل الهوية الإيمانية وقيم ومبادئ الدين الإسلامي الحنيف في السلوك والتعاملات والروابط المجتمعية وتعزيز التعاون واعلاء روح التكافل الاجتماعي والحث عليها من قبل الجميع لتحقيق المقاصد الروحية لفريضة الصيام ونيل بركتها وفوائدها في الدنيا والآخرة.
وأشار إلى ثمار البذل والعطاء والانفاق في الشهر الكريم، حاثاً قيادات المحافظة والفئات الميسورة على اغتنام شهر رمضان بتلمس أحوال الفقراء وتدارس ومعالجة القضايا المجتمعية وتفعيل دور المبادرات لمواجهة التحديات لتحقيق الأمن الغذائي.
وتطرق إلى ما تتضمنه المحاضرات الرمضانية لقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي من شمولية في منهجية الحياة ومراجعة الذات وتصويب السلوك وتعزيز الثقافة بما يدور حول واقع الأمة من مخاطر والمسئولية الملقاة على عاتق الجميع في استنهاض العزائم لمواجهة أعداء الإسلام.
كما لفت إلى أهمية اضطلاع الجميع بدور فاعل في التوعية بأهمية اخراج الزكاة ودعم برامج ومشاريع التكافل الاجتماعي، خاصة خلال الشهر الفضيل.
فيما استعرض الناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، فضل شهر رمضان وأهمية التزود بالتقوى والهدى لتحقيق الفوز والفلاح للفرد والمجتمع في الدنيا والأخرة..حاثا على تعزيز التمسك بالثقافة القرآنية والإخلاص في العمل والتحرك لمواجهة أعداء الله في جبهات الدفاع عن الوطن.
ودعا عاطف إلى اغتنام الليالي الرمضاني في مضاعفة الجهود لتنفيذ برامج التوعية والدروس النافعة والحث على أعمال البر والإحسان وخدمة المجتمع وتلمس أحوال المحتاجين والجهاد في سبيل الله والدفاع عن الوطن.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com