الصمود حتى النصر

صنعاء.. مناقشة آليات دعم وتفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية بالمحافظة

الصمود|

ناقش اجتماع للجنة الزراعية بمحافظة صنعاء، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، الجوانب المتعلقة بمشاريع الزراعة وآليات دعم تفعيل دور الجمعيات التعاونية الزراعية متعددة الأغراض لترجمة الأهداف المنشودة من تأسيسها.
وكرس الاجتماع الذي ضم مديري مكاتب الزراعة والتخطيط والأوقاف ونائب مدير مكتب هيئة الزكاة ورؤساء الجمعيات التعاونية في قطاعات المحافظة، لمناقشة آليات حصر أراضي وعقارات الدولة والأوقاف وإعداد خطط تنفيذية حول كيفية استغلالها واستصلاحها وزراعتها عن طريق الجمعيات التعاونية الزراعية.
وتطرق إلى خطة تأهيل وبناء قدرات كوادر هذه الجمعيات وأسس الاختيار والتوظيف وفق منهجية عمل وموجهات اللجنة الزراعية العليا بما يسهم في انجاح المهام المناطة بها والقدرة على ترجمة أهدافها ومشاريعها للوصول إلى مستوى متقدم من الكفاءة وتحقيق مخرجات مثمرة.
وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من المواضيع المتعلقة بخطة عمل الجمعيات خلال شهر رمضان ودور الجهات المعنية في دعم أنشطتها وبرامجها التي تلامس احتياجات المجتمع.
ونوه المحافظ الهادي، بما قطعته الجمعيات الأربع خلال الفترة الماضية من جهود في توزيع بذور القمح المحسنة على المزارعين المستفيدين وكذا ما تم تحقيقه من مؤشرات ايجابية في طريق تحقيق التنمية الزراعية وغيرها من الخدمات متعددة الأغراض للمجتمع.
وأكد أهمية مضاعفة الجهود في الميدان للتحرك في مختلف مجالات التنمية لمواجهة التحديات والتداعيات التي يفرضها استمرار العدوان والحصار، لافتا إلى ما تتضمنه خطابات قائد الثورة من موجهات عملية في التنمية والاعتماد على الذات والنهوض بالمجتمع.
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com