الصمود حتى النصر

عاجل.. شركة الغاز تزف بشرى سارة لكافة أبناء الشعب اليمني وتحدد موعد وصول الغاز المحلي وبهذا السعر (تفاصيل)

عاجل.. شركة الغاز تزف بشرى سارة لكافة أبناء الشعب اليمني وتحدد موعد وصول الغاز المحلي وبهذا السعر (تفاصيل)

الصمود|

عقدت الشركة اليمنية للغاز اليوم الأربعاء مؤتمرا صحفيا بالعاصمة صنعاء حول مايفرضه العدوان من تعقيدات أمام وصول الغاز المنزلي إلى المناطق الحرة .

 

وخلال المؤتمر طالب نائب مدير الشركة التنفيذي محمد القديمي إدارة صافر بتحييد مادة الغاز المنزلي عن الصراع كونه يمس حياة المواطنين وهو ثروة وطنية مملوكة لكل اليمنيين .

 

وأشار القديمي إلى أنه بعد القطاعات القبيلية اضطررنا لاستخدام الغاز المستورد كجرعات إسعافية، والغاز المحلي سيتاح من يوم غد الخميس ، مبيناً أن إيرادات الغاز المنتج محليا تدخل البنك المركزي في مارب الخاضع لسيطرة المرتزقة .

 

وأوضح القديمي أن احتجاز سفن الغاز والغرامات التي تتكبدها كان وراء ارتفاع أسعار الغاز المستورد ، مؤكداً أن الحكومة في صنعاء أعفت الغاز المنزلي المنتج محليا أو المستورد من أي ضرائب أو جبايات .

 

وبين أن الشركة طالبت الأمم المتحدة لسنوات بالضغط على تحالف العدوان ومرتزقته لتحييد مادة الغاز المنزلي كونها لا تدخل في أي نشاط عسكري، لكن دون فائدة .

 

كما أوضح بيان شركة الغاز أن سلطات المرتزقة أقرت 3 جرعات سعرية خلال عامين ليصل سعر الأسطوانة مع تكاليف النقل وضرائب مارب وجبايات المرتزقة بـ5900 ريال

 

وأضاف أن إدارة الشركة في صافر خفضت كميات الغاز المخصصة إلى المناطق الحرة من 47 قاطرة يوميا إلى 20 قاطرة وأحيانا أقل من ذلك ، موضحاً أن ما تم توزيعه خلال اليومين الماضيين هو من الكميات المستوردة عبر ميناء الحديدة، ويرجع ارتفاع سعره إلى قرصنة سفن الغاز لفترات متفاوتة .

 

وأكد أنه لا زيادة في سعر الغاز المنتج محليا، وبمجرد وصول قاطرات الغاز من صافر بعد رفع قطاعات المرتزقة سيتم توزيعه بسعر 5900 ريال .

 

وحمل بيان شركة الغاز دول العدوان ومرتزقته مسؤولية الأزمة القائمة في مادة الغاز المنزلي ، كما أكد الرفض لكل الجرع السعرية المفروضة من سلطة المرتزقة

 

كما أكدت شركة الغاز اليمنية على ضرورة فتح ميناء الحديدة ورفع الحصار بشكل كامل باعتباره الحل الوحيد لإنهاء معاناة الشعب اليمني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com