الصمود حتى النصر

الابتكار تنظم اللقاء التشاوري الأول لمشروع صناعة مستلزمات الإنتاج الزراعي

الابتكار تنظم اللقاء التشاوري الأول لمشروع صناعة مستلزمات الإنتاج الزراعي

الصمود../

 

أقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بصنعاء، اليوم، اللقاء التشاوري الأول لمشروع تطوير الصناعات المحلية للمستلزمات الزراعية وخطوط الانتاج، في إطار التوجه العام نحو التصنيع والإنتاج المدني.

 

وفي الافتتاح قال أمين سر المجلس السياسي الأعلى الدكتور ياسر الحوري إن التحديات الكبيرة التي يعيشها اليمنيون منذ 8 سنوات إضافة إلى التحديات التي تهدد الأمن الغذائي العالمي اليوم تؤكد أهمية السير الجاد في تحقيق الاكتفاء الزراعي والسعي لسد الفجوة الغذائية من خلال ترجمة توجيهات قائد الثورة وما يوليه من اهتمام للجانب الزراعي على أرض الواقع.

 

وأضاف أن الهيئة العليا للعلوم تقوم بدور جهادي كبير في تنمية العمل البحثي والإنتاجي في البلاد، في كافة المجالات الصناعية والزراعية والسعي المتواصل لخلق شراكة وتعاون بين مختلف الجهات البحثية والانتاجية والتمويلية، لافتا إلى حاجة الهيئة للاهتمام بكافة القدرات اليمنية وتسخيرها من أجل المصلحة العليا للوطن.

 

ولفت الحوري إلى ما حققه الإنتاج والصناعة العسكرية من تقدم كبير في زمن قصير غير معادلة الحرب في كل الجبهات لصالح اليمنيين المدافعين عن عزة الوطن وكرامته، مشيرا إلى أن العقل اليمني قادر على الإبداع والابتكار في الجانب المدني وخاصة الزراعي من أجل تحقيق الاكتفاء الذاتي والانتصار في الحرب الاقتصادية.

 

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العليا للعلوم الدكتور منير القاضي أن اليمن بلد زراعي يعوزه الاهتمام الكافي بهذا القطاع وما يمثله من أهمية في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغذاء.

 

ولفت إلى أن الهدف من هذا المشروع الذي يأتي بناء على توجيهات قائد الثورة ليكون هذا العام عام الصناعات المدنية من خلال بناء حاضنة للتنسيق الشراكة بين كافة الجهات الإنتاجية والتصنيعية للمستلزمات الزراعية، وتهيئة بيئة صناعية محلية تعنى بالمجال الزراعي وتنظيم العمل التصنيعي والابتكاري في مجال التكنولوجيا الزراعية.

 

عقب ذلك استعراض المشاركون عدد من أوراق العمل المقدمة من الجهات المختلفة في مجالات التعليم والتنمية والبحث والتصنيع والإنتاج الزراعي.

 

ومن المقرر أن تعقد الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار في الأيام المقبلة لقاءً تشاورياً ثان يضم الجهات التمويلية من البنوك والجمعيات ورؤوس الأموال والمستثمرين للخروج بمحددات العمل المستقبلي في مجال التصنيع الزراعي.

 

حضره اللقاء رئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور عبد الله العلفي ورئيس الهيئة العامة للمشاريع الصغيرة والأصغر أحمد الكبسي ونائب رئيس الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الدكتور عبد العزيز الحوري ونائب رئيس الهيئة العامة للاستثمار خالد شرف الدين، وعدد من عمداء الكليات وممثلو الجهات ذات العلاقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com