الصمود حتى النصر

إب.. تدشين توزيع 30 ألف شتلة بن عديني في مديريات المحافظة

الصمود|

دشن وكيل أول محافظة إب – رئيس اللجنة الزراعية بالمحافظه عبدالحميد الشاهري توزيع 30 ألف شتلة بن عديني بمديريات” ريف إب والمخادر والقفر والعدين وحزم العدين” .

 

حيث دُشن في مديرية ريف إب بمنطقة السحول توزيع ستة آلاف شتلة لغرسها بدلاً عن شجرة القات .

 

وفي التدشين اكد الوكيل الشاهري أن زراعة البن بديلاً عن القات يأتي في إطار تنفيذ الرؤية الوطنية وتوجيهات القيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الزراعية والسمكية العليا لتنمية وتطوير القطاع الزراعي والنهوض به .

 

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بالمحافظة المهندس حمود الرصاص، إلى أن التدشين يأتي في إطار مبادرة زراعية تستهدف زراعة البن بديلاً عن القات،لما للبن من مردود اقتصادي كبير للوطن والمزارعين.

 

بدوره أوضح مدير الوحدة الزراعية بالمحافظة يحيى الرميشي ،أهيمة إطلاق وتشجيع مثل هذه المبادرات ، وتنفيذاً لبرامج وخطط وموجهات اللجنة الزراعية والسمكية العليا التي تولي إهتماماً كبيراً للنهوض بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ، خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

 

ودعا أبناء المحافظة إلى الاهتمام بزراعة الأرض بالمحاصيل الأساسية و تفعيل وتعزيز دور المجتمع ومشاركته الفاعلة في الجانب الزراعي وصولاً الى تأمين الغذاء وخفض فاتورة الاستيراد .

 

فيما أشاد مدير مديرية ريف إب محمد الشبيبي بتوجهات مكتب الزراعة بتوفير الشتلات الزراعية .. موكداً تقديم كافة التسهيلات والتعاون وتذليل الصعوبات لإنجاح زراعة البن بدلا عن القات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com