الصمود حتى النصر

صنعاء.. ثانوية عبدالناصر للمتفوقين تكرم أوائل الجمهورية من دفعتها السادسة

الصمود|

كرمت ثانوية جمال عبدالناصر للمتفوقين بصنعاء أوائل الجمهورية من طلابها للعام الدراسي 2020- 2021 ” الدفعة السادسة ” تحت شعار ” المتفوقون صناع المستقبل “.

وفي التكريم أكد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي شرف الدين أهمية العلم للنهوض بمستقبل الشعوب ورقيها، لافتاً إلى أن المتفوقين هم النقطة المضيئة في هذا الزمن وهم بتفوقهم يعززون انتصار الجبهة التربوية.

وأشاد بجهود القائمين على ثانوية عبدالناصر وعزيمة طلابها على الاستمرار في التفوق وحصد المراتب العليا، محذراً من الاستقطابات الخارجية للطلاب المتفوقين ما يفضي الى هجرتها وما يمثله ذلك من خسارة كبيرة للوطن.

ودعا شرف الدين الحكومة للاهتمام بالمعلم حجر الزاوية في العملية التعليمية وكذا المنهج الدراسي.

من جانبه أشار وكيل قطاع التعليم بوزارة التربية والتعليم عبدالله النعمي، إلى تزامن التكريم مع اليوم الوطني للصمود وانطلاق حملة اعصار اليمن.

واعتبر استهداف العدوان للمنشآت التعليمية وتدمير آلاف المدارس دليلاً على تخوفه من تفوق الطلاب وابداعهم الذي سيمكنهم من النهوض بمستقبل الوطن.. لافتاً إلى اهتمام وحرص قيادة الوزارة على إيجاد البيئة الجاذبة للطلاب المتفوقين من خلال إيجاد مدارس لهم بأمانة العاصمة ومحافظتي إب وحجة وسعيها لتأسيس مدارس لهم بمختلف المحافظات.

وثمن الوكيل النعمي ثبات وصمود الكادر التربوي على مدى سنوات العدوان بالرغم من توقف الرواتب، الأمر الذي لم يثنيهم عن تأدية واجبهم المقدس في تعليم الطلاب وتمكينهم من التفوق متجاوزين الظروف الاستثنائية الصعبة التي يعيشها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.

وفي الحفل أعرب مدير ثانوية عبدالناصر الدكتور محمد القاسمي عن شكره لكل من دعم المدرسة ومكنها من الاستمرار رغم انقطاع موازنتها التشغيلية، منوهاً بجهود كوادرها التربوية وثباتهم ومواصلتهم في أداء مهامهم كما هو حال كافة التربويين الذين لم يستسلموا للواقع الصعب الذي فرضه العدوان.

وهنأ المتفوقين المكرمين وحثهم على مواصلة الجد والمثابرة في التحصيل العلمي، مضيفاً “الوطن ينتظر منكم رد الجميل بعد أن تكملوا دراستكم العليا داخل الوطن أو خارجه في ظل تمسككم بهويتكم الإيمانية”.

وطالبت كلمة الخريجين التي ألقاها الطالبان محمد الشجاع ويحيى الأبيض المعنيين بتوفير الدعم اللازم للخريجين من المتفوقين ليتمكنوا من تحقيق التميز في مختلف المجالات وخاصة النادرة، معربين عن شكرهم وتقديرهم لمعلميهم وأولياء أمورهم وكل من أسهم في توفير الأجواء الملائمة لهم.

وأكدا أنهم سيواصلون جدهم ومثابرتهم في التحصيل العلمي ما يمكنهم من حصد المراتب العليا وخدمة وطنهم.

تخلل التكريم وصلات مسرحية وفلكلورية وشعرية ومقتطفات من أقوال الإمام علي عليه السلام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com