الصمود حتى النصر

ترتيبات لإقامة مخيم مجاني في مديرية اللحية بالحديدة

الصمود  | تجري جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة الترتيبات لإقامة المخيم الطبي المجاني الـ45 لأمراض وجراحة العيون في مديرية اللحية بمحافظة الحديدة بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان.

يهدف المخيم الذي ينفذ بدعم من شركة يمن موبايل، في الفترة من 19 ـ 24 مارس الجاري إلى إجراء فحوصات مجانية لألف و500 حالة و 250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

وأوضح أمين الجمعية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي سيقام بمستشفى اللحية يأتي في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي، لتخفيف معاناة المرضى من الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء والمرابطين بالمديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا الأطباء الاستشاريين إلى استشعار المسؤولية في مساعدة المرضى المحتاجين بالمناطق التي تنعدم فيها الخدمات من خلال المشاركة في المخيمات الطبية المجانية التي تنفذها الجهات الرسمية والخاصة، حاثاً رجال المال والأعمال وشركات الأدوية على دعم تلك المخيمات بما يخدم المواطنين الأكثر احتياجاً .

وأشار الدكتور العطاب  إلى أن الجمعية نفذت منذ بداية العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي ٤٤ مخيماً طبياً مجانياً في مختلف الاختصاصات الطبية والجراحية بكافة المحافظات.

وذكر أنه تم إجراء ستة آلاف و 354 عملية جراحية متنوعة، فيما بلغ إجمالي المعاينات 65 ألفاً 568 حالة وتم صرف أدوية مجانية لعدد 39 ألفاً 455 حالة.

وأشار أمين عام الجمعية إلى أنه تم خلال العام  ٢٠٢١م  وحتى فبراير ٢٠٢٢م إجراء  ألف و 689 عملية في جراحة العيون ومعاينة  سبعة آلاف و 129 حالة، وصرف الأدوية المجانية لعدد ثلاثة آلاف و 799 مريضاً.

وأشاد بجهود وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العامة للزكاة وشركة يمن موبايل للهاتف النقال وجميع فاعلي الخير ودورها في انجاح المخيمات الطبية وتخفيف معاناة المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com