الصمود حتى النصر

صنعاء .. وقفة احتجاجية لموظفي وزارة الصناعة والتجارة بمرور عام على العدوان

الصمود | صنعاء | 9 / 4 / 2016 م

نظم موظفو وزارة الصناعة والتجارة اليوم وقفة احتجاجية بمرور عام على العدوان السعودي الأمريكي على اليمن أرضا وإنسانا.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي تقدمها القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة محسن علي النقيب ووكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبد الله عبدالولي نعمان، استمرار العدوان في غيه ووحشيته يوما بعد يوم واستهدافه للمواطنين وتدمير مقومات الحياة، بما فيها المنشآت الحيوية الإنتاجية والتموينية في اليمن.

وجددوا الدعوة لكافة المؤسسات والغرف التجارية والصناعية الدولية العمل على إيقاف العدوان وكسر الحصار الاقتصادي المفروض على اليمن خاصة بعد استهداف العديد من المنشآت الحيوية في البلاد وفي مقدمتها المنشآت الصناعية وحركة النقل التجاري والتمويني والموانئ والمطارات.

وفي الوقفة استعرض القائم بأعمال وزير الصناعة والتجارة ما خلفه العدوان من دمار وخسائر في القطاع الصناعي والتجاري خلال عام.

وأشار إلى أن العدوان تسبب في تضرر 103 منشآت صناعية ومحطات كهرباء ووقود وغاز و205 مزارع دواجن، و15 منشأة خدمية، كما تسبب في توقف 45 ألف منشأة وفقدان 600 ألف فرصة عمل في قطاع الدواجن.

ولفت إلى أن العدوان استهدف الأسواق والمحلات التجارية، منها خمسة آلاف و 696 سوق استهداف كلي وألفين 941 سوق تم استهدافها جزئيا.

وبين النقيب أن نسبة الانخفاض في قيمة الصادرات السلعية خلال العام الماضي بلغت 57ر66 في المائة مقارنة بالعام 2014م، فيما بلغت نسبة الانخفاض في قيمة الواردات السلعية 81ر51 في المائة عن العام 2014م.