الصمود حتى النصر

غارات العدوان مؤشر على أنه لايريد التهدئة “تقرير”

الصمود | تقارير | 9 / 4 / 2016 م

منذ الإعلان عن وقف إطلاق النار من قبل الأمم المتحدة الذي يفصلنا عن موعده يوم واحد ارتكب العدوان السعودي الأمريكي عشرات الجرائم والمجازر، في سلوك لم يكن مفاجئاً على النظام السعودي الذي يبحث عما يداري به فشله الذريع وهزيمته المنكرة في اليمن.

كمن يقدم على الانتحار، حاول العدوان ومرتزقته عشرات المرات صنع تقدم على الأرض قبل حلول موعد التهدئة، ليس ذلك فحسب؛ بل عمد على استمرار جرائمه، على الرغم من وجود تهدئة في الجبهات الحدودية والتي أظهر الجيش واللجان من جانبهم التزامهم بها، لكن العدوان أصر على إبداء سوء النية من جنوحه للسلم، رغم أن ذلك في صالحه؛ فارتكب مجزرة سوق مستبأ بحجة والتي راح ضحيتها 102 شهيدا معظمهم النساء والأطفال عوضا عن عشرات الجرحى وتبعها عدد من الجرائم.

واستمر العدوان في مسلسل جرائمه وسط استمرار حالة الفشل التي ظلت تلازمه منذ شنه العدوان وماتزال، فهو في العادة يهرب من هزيمته في الميدان إلى ارتكابه المجازر بحق المدنيين العزل والتي كان آخرها مجزة اليوم بمنطقة الضباب بمحافظة تعز، حيث استشهد على إثرها 5 مواطنين بينهم 3 نساء وطفل.

يوما عن آخر يؤكد لنا العدوان أنه لايعرف غير الغدر والإخلال بالاتفاقات سلوكا، وماحدث في جنيف 1 وجنيف 2 خير شاهد، لذلك لن يجد في التهدئة المرتقبة إذا لم يلتزم بها هو ومرتزقته من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية سوى من يسومهم سوء العذاب.

المؤمرات التي يحيكها العدوان وعملائه لمحاولة صنع نصر زائف ستفشل وخديعة إيهام العالم بأنه يسعى لإحلال السلام وفي الوقت الذي يهيئ فيه عملائه ومرتزقته لخوض حروب طويلة الأمد لن تفلح، وعلى أمراء الحرب أن يتركوا اليمن وشأنه فاليمن ليس لقمة سائغة وأسألوا التاريخ عن ذلك.

ومع بدء العد التنازلي لموعد التهدئة المرتقب يحاول العدو بكل ما أوتي من قوة الزحف في كل الجبهات فمنذ يومين حاول وسيحاول خلال اليومين القادمين بصورة أكبر للسيطرة على بعض المناطق ومع ذلكولن يجن مع كل الامكانات التي لديه سوى الفشل وكأنه لم يستوعب الدرس جيدا من الميدان وأن مالم يتمكن من تحقيقه في عام لن يتمكن من تحقيقه في أيام.

وحول تكهنات ما يبيت له العدوان للتخلص من الضغوط الدولية التي يواجهها إثر فشله في تحقيق نصر وارتفاع كلفة الحرب الإنسانية التي خلفها عدوانه علقت صحيفة (كيهان العربي) الإيرانية وتحت عنوان “الرياض تُحضر لما بعد الحرب” علقت على خطوة السعوديين لانهاء الحرب التي تداهم اليوم عقر دارهم فقالت: من الغريب ان نشهد تسابق في الرياض للاعلان عن قرب نهاية الحرب على اليمن بدءا بالعسيري ومرورا بجبير وانتهاء بمحمد سلمان. وهذه مهزلة تبكي حتى الثكالى أن يتسابق الصقور لانهاء الحرب ويكذبون على الناس بأن هناك وفد من أنصار الله يتفاوض في الرياض؛ وهذا يؤكد أن هناك شيء يخفيه النظام السعودي ليحضر نفسه إلى ما بعد الحرب؟”.

كما لفتت الصحيفة إلى حالة التهافت السعودي في اعلانه المتكرر على استمرار التفاوض مع حركة أنصار الله في وقت تكذب الحركة أي تفاوض في الرياض الامر الذي يؤكد أن النظام السعودي يسعى لحرف انظار الراي العام الداخلي والاقليمي والعالمي ليس عن هزيمته في الحرب فقط؛ بل هزائمه حتى داخل اراضيه، حيث التوغل للجيش اليمني واللجان الشعبية مستمر بكل سهولة ويكبد القوات السعودية المزيد من الخسائر.

ويرى مراقبون أن العدوان سيكثف خلال الفترة الحالية والقادمة من اللعب بورقة الترويج للشائعات خدمة لأهدافه، حيث سيعول على حدوث حالة (ارتخاء) لدى المجاهدين والمجتمع بالحديث عن قرب موعد وقف اطلاق النار المقرر في الساعة الثانية من صباح الاثنين القادم وأنه ومرتزقته أوقفوا الحرب.

كما سيعمل العدوان في الأيام والساعات المقبلة على نشر تصريحات كاذبة وملفقة لقيادات من القوى الوطنية محاولة منه لشق الصف وزعزعة الجبهة الداخلية، وعلى الجبهات الوطنية السياسية والعسكرية والأمنية والمجتمعية قبل ذلك وبعده الحذر ورفع حالة اليقظة والتريث وعدم الاستعجال في تبني المواقف وغصدار أية أحكام إلا بعد التقين التام.

وأفضل مايمكن الإشارة إليه في هذا السياق هو ما تداوله ناشطون على “فيس بوك” من شعارت بينها ” مع اقتراب موعد التهدئة.. خلي السلاح صاحي”، ” الهدنة أشد من القتل”.

*المسيرة نت

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com