الصمود حتى النصر

شاهد: معارك عنيفة داخل العاصمة الأوكرانية بالقرب من إحدى الوزارات الحكومية وإنزال مظلي للقوات الروسية فوق مطار كييف الدولي (صور وفيديو)

شاهد: معارك عنيفة داخل العاصمة الأوكرانية بالقرب من إحدى الوزارات الحكومية وإنزال مظلي للقوات الروسية فوق مطار كييف الدولي (صور وفيديو)

الصمود../

 

بثت وكالة روسية مشاهد تؤكد إندلاع معارك واشتباكات عنيفة داخل العاصمة الأوكرانية كييف، وتتمركز الاشتباكات على بعد كيلومترات قليلة من بناء الحكومة الأوكرانية، فيما قالت قناة الجزيرة إن الاشتباكات بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة تدور هذه الأثناء في الجهتين الشمالية والغربية من العاصمة الأوكرانية.

 

كما أفادت وسائل إعلام عالمية أن الجيش الروسي تمكن فجر اليوم الأحد من إحكام السيطرة على مطار كييف الدولي في قلب العاصمة الأوكرانية وأصبح رسمياً تحت تصرف القوات المسلحة الروسية، بالإضافة إلى أجزاء واسعة من العاصمة الأوكرانية وسط تقدم مستمر حتى هذه اللحظة.

 

ونشر ناشطون أوكران على مواقع التواصل الإجتماعي صوراً توثق لحظة إنزال مظلي للقوات الروسية فجر اليوم في مطار العاصمة الأوكرانية كييف.

 

ونقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية مشاهد تؤكد اندلاع معارك واشتباكات داخل العاصمة الأوكرانية كييف، حيث نشرت مقاطع فيديو لتبادل إطلاق نار كثيف بالقرب من إحدى الوزرات.

 

وعرضت “سبوتنيك” مشاهد أشارت فيها إلى أن “الاشتباكات تدور حالياً على الضفة اليمنى من نهر دنيبر بالقرب من وزارة البنية التحتية في كييف، أي على بعد نحو 5 كيلومترات من بناء الحكومة الأوكرانية”.

 

وتظهر مقاطع الفيديو اشتباكات عنيفة بجانب بناء الوزارة والأبنية المحيطة بها، حيث تعتبر هذه المنطقة من المناطق الداخلية في العاصمة الأوكرانية.

 

 

إلى ذلك، أعلنت سلطات جمهورية لوغانسك الشعبية عن وقوع انفجار في مستودع للوقود واندلاع حريق في مدينة روفينكي.

 

وقالت: “وقع هجوم صاروخي  على مستودع للمحروقات. وتوجهت خدمات الطوارئ إلى مكان الحادث، ويجري تحديد الأسباب”.

 

يذكر أن القوات الروسية أعلنت استئناف عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا بعد رفض الأخيرة العودة إلى طاولة المحادثات، وذلك بعد يوم واحد على مناشدة أطلقها الرئيس الأوكراني باللغة الروسية لموسكو لبدء مفاوضات.

 

وقال المتحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف بشأن رفض أوكرانيا التفاوض واستئناف العملية العسكرية: “أمر القائد الأعلى للقوات المسلحة، رئيس روسيا (فلاديمير بوتين)، بوقف تقدم قوات الجيش الروسي، لكن بما أن الجانب الأوكراني، رفض التفاوض، فقد استؤنف تقدم القوات الروسية بعد ظهر اليوم وفقاً لخطة العملية”.

 

وأصدرت عقب ذلك وزارة الدفاع الروسية أوامرَ للقوات المسلحة بشنِّ هجومٍ على جميع المحاور في أوكرانيا، إثر رفض كييف التفاوض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com