الصمود حتى النصر

جمعية ساحل تهامة تختتم دورتين حول أهمية الجمعيات التعاونية

جمعية ساحل تهامة تختتم دورتين حول أهمية الجمعيات التعاونية

الصمود../

 

أختتمت يوم الجمعة في الحديدة دورتان تدريبيتان لفرسان الساحل بمدريتي الخوبة والصبالية نظمتها جمعية ساحل تهامة التعاونية و اللجنة الزراعية السمكية العليا و بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية و بالتعاون مع الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر.

 

هدفت الدورتان التدريبية إلى توعية ٦٠ مشارك من مناطق ساحل تهامة من أبناء الصبالية و الخوبة بأهمية دور الجمعيات التعاونية السمكية للصيادين، وإكسابهم مهارات العمل الطوعي.

 

وفي الاختتام الذي حضرة مدير المديرية أوضح أهمية تفعيل دور الجمعيات في القطاع السمكي للإهتمام بقضايا الصيادين ولما تمثل العمل الجماعي وتعتبر حاضنة الصيادين كما تزامنت كلمته بفعالية اسبوع شهيد القائد .

 

وأكد مدير المديرية أن فرسان الساحل سيغيرون بأذن الله واقع الحال المجتمعي للصيادين بما تحققة التنمية المستدامة للنهوض بالقطاع السمكي.

 

وأشار بأن جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية هيا البنية الأساسية لتمكين الصياد اقتصادياً واجتماعياً وأشار أنه من ثقافتنا إحياء إسبوع الشهيد ونتذكر تضحياتهم .

 

بدورة أشار الامين العام لجمعية ساحل تهامة بأنه اليوم تختتم الجمعية دورتان تدريبيتان هي بداية الانطلاق للمبادرات المجتمعية التي تهتم بمعاناة الصيادين واحتياجاتهم .

 

ومؤكدا إن الزمن اليوم زمن التعاونيات والجمعيات الذي تحققه للأجيال وتحفظ استمرارية العمل المستدام .

 

واستعرض نائب رئيس هيئة المصائد السمكية محمد العميسي أهمية الجمعية التعاونية في المناطق الساحلية.

 

وأشاد أن الهيئة ستكون الرافد الأساسي لدعم الجمعية في انطلاقة ثورتها السمكية ضمن الخطة. الاستراتيجية وموجهات القيادية في تطوير القطاع السمكي.

 

حضر الإختتام السلطة المحلية ووكلاء وصيادين وشخصيات مؤثرة.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com