الصمود حتى النصر

الهيئة العامة للأوقاف تنظم لقاء تشاوري بصنعاء لمناقشة الإجراءات الكفيلة بتحسين العمل الوقفي

الصمود|

ناقش لقاء تشاوري بصنعاء اليوم برئاسة نائب رئيس الهيئة العامة للأوقاف عبدالله علاو، الجوانب المتصلة بتحسين العمل الوقفي.

 

وتطرق اللقاء الذي ضم وكيل لقطاع الأعيان محمد جحاف ومدراء الهيئة في المحافظات والمديريات، إلى آلية تنفيذ برنامج الأعيان الخاص بالعقود والسجلات الخاصة بقطاع الأعيان، وتقارير الأعمال بالهيئة ومكاتبها التي تم تأجيلها والحث على إنجاز كافة المهام.

 

واستعرض اللقاء، إجراءات الاتفاق الذي تم مع الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني ووزارة الداخلية بشأن حماية الأراضي والمباني التابعة للأوقاف ووزارة العدل.

 

وتم التأكيد على ضرورة التنسيق مع مدراء المديريات بالمحافظات، ومدراء الأمن لحماية أراضي الأوقاف والعمل على اتخاذ الإجراءات بحق المعتدين والعابثين بأعيان الوقف.

 

كما تطرق اللقاء إلى جوانب التنسيق مع وزارة العدل لمخاطبة القضاة بشأن التعامل مع قضايا الأوقاف والبت فيها، وكذا استعراض الإفادات الخاصة بالمحاكم في المحافظات بشأن قضايا الأوقاف المنظورة لديها.

 

وأكد نائب رئيس هيئة الأوقاف ووكيل الهيئة، الحرص على الاهتمام بأراضي وأعيان الوقف، والعمل على تعزيز الأداء وتحسين الإيرادات الوقفية.

 

فيما استعرض مديرا الأعيان الوقفية عبدالرحمن النزيلي والأرشيف وحفظ المسودات عبدالإله الفضيل شرحاً توضيحياً عن العقود والنماذج الخاصة بالأعيان الوقفية وكذا سير العمل في الأرشيف وحفظ وثائق ومسودات الأوقاف.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com