الصمود حتى النصر

إعلامي يمني يتحدث عن دلائل إدارة الولايات المتحدة الأمريكية حصار اليمن

إعلامي يمني يتحدث عن دلائل إدارة الولايات المتحدة الأمريكية حصار اليمن

الصمود../

 

أكد الإعلامي اليمني محمد القاعدي، أن واشنطن هي من تدير الحرب الإقتصادية والحصار على اليمن بالإضافة إلى مشاركتها المباشرة عسكرياً في العدوان على اليمن.

 

وقال القاعدي في حوار مع قناة “العالم”: بالتأكيد تلعب واشنطن دوراً كبيراً جداً في تفاقم الأزمة الإقتصادية لدى اليمنيين وكذلك تلعب دوراً عسكرياً مباشراً في العدوان على أبناء الشعب اليمني.

وأضاف: فبالعودة إلى مفاوضات الكويت الثانية تحدث السفير الأمريكي السابق لدى اليمن وهدد بتفعيل الورقة الاقتصادية اذا لم تقدم القوى الوطنية والوفد الوطني بعض التنازلات السياسية أو حتى القبول بالرؤية الأمريكية للحل في اليمن، وهذه الرؤية بطبيعة الحال تنتقص من سيادة اليمن وتتجاهل أيضا تضحيات الشعب اليمني وتريد ان تعيد اليمن إلى ابط الهيمنة مجددا وهذا لا يمكن ان يقبله الشعب اليمني إطلاقاً.

وتابع القاعدي: بإعتقادي اليوم الحرب الاقتصادية تديرها الولايات المتحدة الأمريكية بشكل أساسي للأسف الشديد هناك حكومة تسمي نفسها بالشرعية وتدعي انها تمثل اليمنيين تنساق في إطار هذه الحرب وتحاول تبريرها وتكون واجهة أيضا لهذه الحرب.

وأوضح: تجلت الحرب الإقتصادية على اليمنيين عندما نقلت عمليات البنك المركزي من العاصمة صنعاء إلى عدن غير المستقرة أصلاً، وعندما نهبت موارد الشعب اليمني ولا يمكن اليوم حتى لأبناء حضرموت أو مأرب أو شبوة النفطية ان يستفيدوا من مواردهم الاقتصادية إطلاقا.

وأردف القاعدي قائلاً: أيضاً هناك بعد آخر في الحرب الاقتصادية تمارسه دول تحالف العدوان السعودي بغطاء أمريكي وهو طباعة العملة الوطنية المزيفة بمئات المليارات وهذا أيضاً سيضر بشكل كبير جدا بالاقتصاد الوطني وبالعملة الوطنية وشاهدنا هذا الأمر مؤخراً في عدن وبقية المحافظات الجنوبية المحتلة من ارتفاع مخيف جدا في سعر صرف العملات الأجنبية مقابل العملة الوطنية، كل هذه الأشياء تؤكد أن واشنطن هي من تدير الحرب الاقتصادية ضد أبناء الشعب اليمني وللأسف الشديد بغطاء من حكومة ليس لها أي وجود داخل اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com