الصمود حتى النصر

ضربات اليمن تدفع الاحتلال الإسرائيلي لتعليق رحلاته الجوية إلى دبي

ضربات اليمن تدفع الاحتلال الإسرائيلي لتعليق رحلاته الجوية إلى دبي

مقالات|| الصمود||

بعد سلسلة الهجمات اليمنية التي طالت أهداف حيوية في العمق الإماراتي.

 

أفادت وسائل إعلام لدى الكيان الصهيوني، بأن حكومة الاحتلال الإسرائيلي قد تعلن قريبا عن تعليق رحلات الطيران المدني إلى دبي، بسبب خلاف بين الجانبين بخصوص مسائل أمنية.

 

وأكد موقع “والا” يوم السبت بأن هناك مخاوف من أن يتم تعليق رحلات شركات الطيران التابعة للاحتلال الإسرائيلي إلى دبي في الأيام القليلة القامة، بسبب الخلاف الذي برز بين جهاز الأمن العام الصهيوني  “الشاباك” وأجهزة الأمن في دبي بشأن ضمان أمن هذه الرحلات.

 

ونقل الموقع عن “الشاباك” إعلانه أن تسيير شركات الطيران التابعة للعدو الصهيوني رحلات من وإلى دبي “كان ممكنا حتى الآن بسبب اتفاقات تم التوصل إليها بين الجهات الأمنية من الجانبين وفقا للمعايير الأمنية يتبعها العدو في العالم أجمع”، لكن “خلافات على المستوى الأمني” برزت في الآونة الأخيرة بين الجانبين تحول دون تطبيق الجهات الأمنية الصهيونية مسؤولياتها في ضمان أمن الرحلات الإسرائيلية.

 

وأكد “الشاباك”، وفقا للموقع، أن جهودا تبذل حاليا بغية تسوية الخلافات مع سلطات دبي والتوصل إلى اتفاق سيتيح ضمان الجانب الإماراتي عن ضمان أمن رحلات طيران العدو الإسرائيلي.

 

غير أن مسؤولين إسرائيليين أكدوا، وفقا للموقع، أن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن هذه المسألة سيؤدي إلى تعليق الرحلات إلى دبي اعتبارا من الثلاثاء القادم الثامن من فبراير، ومن المتوقع أن يؤدي ذلك في المقابل إلى تعليق رحلات شركتي “فلاي دبي” والخطوط الجوية الإماراتية إلى إسرائيل.

 

وتأتي مخاوف الاحتلال الإسرائيلي عقب سلسلة من العمليات الهجومية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية على أهداف عسكرية ومواقع حيوية داخل العمق الإماراتي، باستخدام الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة. رداً على التصعيد الأخير الذي قادته الإمارات ضد شعب اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com