الصمود حتى النصر

افتتاح مشاريع في المستشفى الجمهوري بحجة

الصمود | افتتح وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ حجة هلال الصوفي، أمس، مشاريع صحية في هيئة المستشفى الجمهوري بحجة، بتكلفة مليونين و349 ألفا و492 دولار.
حيث افتتح الدكتور المتوكل والمحافظ الصوفي – ومعهما رئيس الهيئة الدكتور إبراهيم الأشول – مشروع تجهيز وترميم مبنى هيئة المستشفى الجمهوري بتكلفة 850 ألف دولار بتمويل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع ” اليونبس”.
كما افتتحا مشروع صيانة وتجهيز وتأثيث مركز الطوارئ والحوادث في الهيئة بتكلفة مليون و300 ألف دولار، والمرحلة الأولى من مشروع مركز الحروق سعة 80 سريرا بتكلفة 199 ألفا و492 دولارا، بتمويل الصحة العالمية، ومشروع المختبر المركزي.
واطلعا على التجهيزات في أقسام الرقود والعمليات والعناية المركزة والأشعة المقطعية ووحدة العلاج الطبيعي والعيادات.
وفي الافتتاح أكد وزير الصحة أهمية هذه المشاريع لتحسين الخدمات الصحية بالهيئة.. لافتا إلى أن هذه المشاريع تعد ثمار جهود ثلاث سنوات من العمل والمتابعة.
واعتبر الدكتور المتوكل مركز الطوارئ والحوادث أول مركز نوعي ونموذجي على مستوى اليمن، حيث أنشئ وفق معايير عالمية.. منوها بدعم منظمتي الصحة العالمية وأميرجينسي ومكتب خدمات المشاريع في الأمم المتحدة للمشاريع المنفذة بالهيئة.
وأوضح أن محافظة حجة عانت الكثير من الحرمان وخاصة في المجال الصحي، إذ لا يوجد في المحافظة التي تضم 31 مديرية سوى 12 مستشفى.. مؤكدا السعي لإيجاد مستشفى في كل مديرية.
وأشار وزير الصحة إلى أن محافظة حجة تعاني من انتشار الأوبئة وسوء التغذية وارتفاع معدلات الوفاة لدى الأمهات والأطفال.. وقال” اليوم نفتتح هيئة المستشفى الجمهوري بحجة بحلته الجديدة، والذي لم يرمم منذ بنائه قبل 65 عاما”.
ولفت إلى أهمية افتتاح هذه المشاريع النوعية للنهوض بالوضع الصحي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتخفيف معاناتهم جراء تفشي الأمراض والأوبئة في المحافظة.. مؤكدا الاهتمام بجوانب التأهيل والتدريب للكوادر الصحية من خلال فتح الزمالة اليمنية بالمحافظة إلى جانب المساعي لافتتاح كلية الطب.
فيما نوه محافظ حجة باهتمام وزير الصحة بالوضع الصحي في المحافظة.. واصفا المشاريع التي تم افتتاحها بالاستراتيجية والتي ستخدم أبناء المحافظة وتلبي تطلعاتهم من الخدمات الصحية.
ولفت المحافظ الصوفي إلى احتياجات المحافظة من الخدمات الصحية، وخاصة في ظل قلة المستشفيات.. معربا عن أمله في سرعة البدء بإنشاء مدينة طبية في المحافظة وتوسيع مستشفى الأمومة بمديرية عبس.
من جانبه أشاد رئيس هيئة المستشفى الجمهوري، بجهود قيادتي وزارة الصحة والمحافظة في متابعة وتنفيذ المشاريع الصحية وتحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.
واعتبر افتتاح المشاريع نقلة نوعية لتجويد وتطوير الأداء وتقديم خدمات أفضل لأبناء المحافظة والمحافظات المجاورة.. مثمنا دعم المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية وشركاء العمل في المنظمات الدولية لتمويل هذه المشاريع.
وفي الافتتاح – بحضور مدير مكتب الصحة في المحافظة الدكتور أحمد الكحلاني ومدير فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية علان فضائل وممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور خالد الناضري، وممثلي عدد من المنظمات – تم تكريم وزير الصحة ومحافظ حجة بدرعي الهيئة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com