الصمود حتى النصر

وزير المياه يناقش مع المدير القطري لمنظمة “أدرا” التدخلات في مجال المياه والبيئة

الصمود|

ناقش وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم مع المدير القطري لمنظمة “أدرا” الدولية تيري فان بيجنوت، خطة المنظمة للعام 2022م وتدخلاتها في مجال المياه والبيئة.

 

وقيّم اللقاء الذي ضم المنسق الوطني لكتلة المياه والإصحاح البيئي توفيق الهروش ومدير برمجة المشاريع بالمنظمة هاني الكولي، نشاط المنظمة خلال العام الماضي، ومشاريعها المنفذة والجاري تنفيذها بمديريات باقم وقطابر ومران وكتاف بمحافظة صعدة.

 

واستعرض خطة الاحتياج للعام الجاري، وآلية التنسيق مع وزارة المياه والبيئة في تحديد متطلبات مشاريع المياه والصرف الصحي وآليات الإشراف والمتابعة على تنفيذها في أمانة العاصمة والمحافظات، والتركيز على المشاريع المستدامة.

 

وفي اللقاء أكد وزير المياه والبيئة، الحرص على تعزيز الشراكة مع منظمة أدرا وتفعيل نشاطها في مجال المياه والبيئة، خاصة في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار، واحتياجه المتزايد للمشاريع الخدمية، سيما مشاريع المياه والصرف الصحي.

 

وأبدى الاستعداد لتقديم التسهيلات وتذليل الصعوبات التي تواجه المنظمة، بما يمكنها من تنفيذ برامجها ومشاريعها على أكمل وجه، لتشمل مناطق الاحتياج الفعلي.. مشدداً على ضرورة رفع المنظمة لسقف دعمها وتمويلها لمشاريع المياه والصرف الصحي.

 

ولفت الوزير الشرماني إلى أن وزارة المياه بصدد تنظيم ورشة عمل تقييمية لأداء الجهات والمنظمات الداعمة والمانحة ومشاريعها المنفذة في مجال المياه والصرف الصحي ومعالجة نواحي القصور التي رافقت تنفيذها والاستفادة منها في مهامها ومشاريعها المستقبلية.

 

فيما ثمن المدير القطري لمنظمة أدرا تعاون قيادة وزارة المياه والبيئة في تنفيذ التدخلات والمشاريع بقطاعي المياه والبيئة.. مؤكداً الحرص على تفعيل التعاون والتنسيق مع الوزارة لتنفيذ خطط ومشاريع الاحتياج من خدمات المياه والصرف الصحي.

 

كما أكد اهتمام المنظمة بتلبية متطلبات الاحتياج المتزايد لمشاريع المياه والنظر بعين الاعتبار إلى الملاحظات المقدمة من قيادة وزارة المياه والبيئة في هذا الشأن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com