الصمود حتى النصر

إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي بتكساس ومصرع المحتجز

الصمود | أعلن حاكم ولاية تكساس الأمريكية، عن إطلاق سراح جميع الرهائن المحتجزين في كنيس يهودي في تكساس دون إصابة أحدهم بأذى، وذلك بعد إجراء مفاوضات “متوترة” مع الرجل الذي احتجزهم.. فيما أعلن مصدر أمني أمريكي عن مصرع محتجز الرهائن.

وذكرت وكالة “سبوتنيك” أن الشرطة الأمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق، عن إطلاق سراح أحد الرهائن الذين احتجزهم رجل داخل كنيس يهودي في كوليفيل في ولاية تكساس، دون أن يصاب بأذى.

 

وأضافت الشرطة في بيان لها: إن “الرجل سيجتمع مع أسرته في أقرب وقت ممكن وإن مفاوضين من مكتب التحقيقات الاتحادي ما زلوا يتحدثون مع محتجز الرهائن”.

 

وبحسب وسائل إعلام أمريكية، فقد ذكرت شرطة كوليفيل بولاية تكساس في وقت سابق، أنها أجرت مفاوضات “متوترة” مستمرة منذ ساعات عدة مع رجل اتخذ أشخاصا عدة رهائن داخل كنيس يهودي في مدينة صغيرة بتكساس في الولايات المتحدة.

 

ونقلت قناة “إيه بي سي نيوز” عن مصدر في الموقع، قوله: إن المشتبه به مسلح واحتجز 4 أشخاص رهائن بينهم حاخام، وادعى أنه زرع قنابل في مواقع مجهولة”.

 

فيما قالت الشرطة: إن هناك عملية لقوات التدخل جارية حاليا في عنوان يتطابق مع كنيس جماعة “بيت إسرائيل” في كوليفيل قرب دالاس.

 

وأخذ الرئيس الأمريكي جو بايدن الموجود بمعقله في ويلمنغتون بولاية ديلاوير لقضاء عطلة نهاية الأسبوع علما بـ”عملية خطف الرهائن الجارية” في تكساس وفق ما أفادت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي.

 

وقالت ساكي على “تويتر”: إن بايدن “سيستمر في تلقي معلومات محدّثة” وإن أعضاء فريقه للأمن القومي “على اتصال بقيادة إنفاذ القانون الفدرالية”.

 

وأفادت “إيه بي سي نيوز” بأن الرجل زعم أنه شقيق عافية صديقي وهي عالِمة باكستانية حكمت عليها محكمة فدرالية في نيويورك عام 2010 بالسجن 86 عاما لمحاولتها إطلاق النار على جنود أميركيين أثناء احتجازها في أفغانستان”.

 

ونقلت القناة عن مسؤول مطلع على الملف اشترط عدم كشف هويته، القول: إن “الرجل طالب بالإفراج عنها.. وهي محتجزة في قاعدة كارسويل العسكرية قرب دالاس بحسب المصدر نفسه”

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com