الصمود حتى النصر

مكتب التربية بأمانة العاصمة ينظم فعالية نسوية بميلاد فاطمة الزهراء

الصمود|

 نظم مكتب التربية والتعليم بأمانة العاصمة اليوم، ندوة ثقافية بذكرى ميلاد فاطمة الزهراء عليها السلام بعنوان “صلاح الأسرة صلاح للمجتمع”.

 

استعرضت الندوة ورقتي عمل، الأولى لوكيلة وزارة التربية والتعليم لقطاع الفتاة بشرى المحطوري بعنوان “هجمة الغرب على المرأة المسلمة”.

 

وتطرقت إلى أساليب وأدوات الحرب الناعمة التي لا تقتصر على الفتيات بل يحاول أعداء الأمة من خلالها استهداف الهوية الإيمانية بالتضليل الفكري والثقافي للشباب والشابات.. لافتة إلى أن البعد عن كتاب الله وتعاليم دينه يعد من أهم أسباب التفكك الأسري والمجتمعي.

 

وأشارت المحطوري، إلى نظرة الغرب للمرأة المسلمة، والفرق بين معاملة الغرب للمرأة واهانته لها، وبين تعامل الإسلام الراقي مع المرأة وتكريمه لها.

 

فيما تناولت مديرة إدارة توعية المرأة بوزارة الإرشاد حنان العزي، في الورقة الثانية بعنوان الزهراء قدوتي”، جانبا من أخلاق وجهاد فاطمة الزهراء ومكانتها عند أبيها صلى الله عليه وآله وسلم لتكون بذلك القدوة الأولى للمرأة المسلمة.

 

وفي الندوة أشارت نائبة مدير مكتب التربية بالأمانة أشواق الماخذي ومديرة إدارة أنشطة الطالبات بوزارة التربية بثينة المنصور، إلى أهمية المناسبة للحديث عن سيرة ونهج سيدة نساء العالم فاطمة الزهراء، والاقتداء بها باعتبارها النموذج الراقي للمرأة المسلمة.

 

وأكدتا أهمية الأنشطة الهادفة لتعميق الثقافة القرآنية وتأصيل الهوية الإيمانية، وكذا الأنشطة التي تعود بالنفع على الطالبات في مجالات الأشغال اليدوية والتصنيع المحلي.

 

حضرت الندوة موظفات القطاع التربوي النسوي ومكتب التربية بالأمانة وفروعه بالمناطق التعليمية ومديرات المدارس الحكومية والأهلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com