الصمود حتى النصر

مجلس الشؤون الإنسانية بصعدة يدين استهداف العدوان لمشروع مياه حقل تلمص

الصمود../

 

أدان فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي بمحافظة صعدة، استهداف طيران العدوان الأمريكي السعودي مساء أمس لمشروع مياه حقل تلمص بمدينة صعدة.

 

واستنكر بيان صادر عن فرع المجلس بصعدة استهداف طيران العدوان لخزانات المياه التجميعية بشكل مباشر أثناء قيد التشغيل، والذي أدى إلى حدوث أضرار بالغة بالمولد الكهربائي المجاور ومنظومة الطاقة الشمسية وتوقف المشروع كلياً عن الخدمة، وتضرر الغطاسات التي تعمل لخمسة آبار مجاورة ومرتبطة بالمشروع.

 

واعتبر البيان، الاستهداف جريمة متوحشة تستهدف حياة المدنيين بصورة مباشرة، حيث يغذي حقل تلمس 135 ألف نسمة من سكان مدينة صعدة وضواحيها.

 

ولفت البيان تعمد استهداف تحالف العدوان للمشاريع الخدمية ومصادر حياة المدنيين وإلحاق الأضرار الكبيرة بالمواطنين والنازحين في المدينة .. مؤكداً ضرورة إدانته واستنكاره من كافة المنظمات الدولية والحقوقية وسرعة معالجة الأضرار الكارثية على حياة المواطنين الذين سيضطرون إلى شراء وايتات الماء بأسعار باهظة ومرتفعة في ظل انعدام المشتقات النفطية.

 

وأكد فرع مجلس الشؤون الانسانية بصعدة مواصلة الجهود والسعي لتقديم كل ما من شأنه تخفيف معاناة النازحين والمتضررين من أبناء المحافظة وغيرهم من المقيمين.