الصمود حتى النصر

الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع زكاة الحبوب لأكثر من 13 ألف مستفيد بالمحويت+(صور)

الصمود|

دشن رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان ومحافظ المحويت حنين قطينة ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية فهد العزي ، اليوم، توزيع زكاة الزروع والثمار العينية لموسم حصاد 2021م.

 

وفي التدشين بحضور أمين عام محلي المحافظة علي الزيكم ووكلاء المحافظة ووكيل الهيئة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، أشاد المحافظ قطينة بتفاعل أبناء المحافظة وحرصهم على تسليم الزكاة.. مثمنا جهود الهيئة العامة للزكاة لإيصال الزكاة العينية والنقدية إلى مستحقيها في إطار المصارف الثمانية.

 

وأكد أهمية أداء الزكاة بما يعود بالخير والبركة على المجتمع..منوها بتعاون أبناء المحافظة مع مكتب الهيئة بالمحافظة في إخراج الزكاة.

 

من جانبه أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة, أن عملية التوزيع تستهدف 13 ألفا و682 مستفيدا من الأسر المحتاجة والأشد فقراً والجرحى.. مبينا أن زكاة الزروع والثمار تشمل الحبوب والبقوليات والبن والعسل في جميع المديريات.

 

وأشار إلى أن عملية توزيع الزكاة العينية تأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتوفير الأمن الغذائي والحد من الفقر.. مؤكدا الحرص على إيصال الزكاة للمستحقين وفقا لقاعدة البيانات الميدانية في مختلف المديريات بما يسهم في توفير احتياجاتهم من الغذاء.

 

وكشف الشيخ شمسان أبو نشطان عن مشاريع كبيرة ونوعية ستنفذها الهيئة خلال العام الجاري في مختلف المصارف، أهمها الوصول بالفقراء إلى مرحلة الإكتفاء الذاتي من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي وغيرها من الأنشطة.. مؤكدا الحرص على الشفافية في توزيع الزكاة بإشراف المزكين أنفسهم.

 

إلى ذلك افتتح محافظ المحويت ورئيس الهيئة العامة للزكاة بنك البذور الذي سيعمل على توفيرها للمزارعين بقروض بيضاء.

 

كما اطلعا، ومعهما رئيس نيابة الاستئناف بالمحافظة القاضي عبدالمغني البركاني وعدد مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية ومدراء فروع الزكاة بالمديريات، على مخازن الحبوب التابعة لهيئة الزكاة بمديرية الرجم.