الصمود حتى النصر

محافظ إب يناقش تدخلات منظمة أطباء بلا حدود السويسرية بالمحافظة

الصمود|

 ناقش محافظ إب عبدالواحد صلاح اليوم، مع رئيسة بعثة منظمة أطباء بلا حدود السويسرية في اليمن “برناديت شوبير” الجوانب المتصلة بتوسيع تدخلات وأنشطة المنظمة في قطاعي الصحة والصرف الصحي بالمحافظة.

 

واستعرض اللقاء بحضور وكيلي المحافظة عبدالحميد الشاهري، وقاسم المساوى، ونائب مدير برامج أطباء بلا حدود “سيلفان بيرون”.. مستوى تنفيذ أنشطة ومشاريع المنظمة وخطتها للفترة المقبلة في المجالات الخدمية والإنسانية.

 

وتطرق اللقاء إلى أوضاع النازحين والاحتياجات الضرورية لكل من مستشفى السحول العام ومستشفى القاعدة، وإمكانية توسيع الدعم ليشمل قطاع الصرف الصحي بمدينة القاعدة.

 

وفي اللقاء أشار المحافظ صلاح إلى حاجة المحافظة لتنفيذ مشاريع في القطاعات الخدمية..لافتا إلى أهمية توفير الأدوية واﻷجهزة والمستلزمات الطبية للمستشفيات العامة بصورة عاجلة.

 

وثمن حرص منظمة أطباء بلا حدود السويسرية على توسيع أنشطتها الانسانية بالمحافظة.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة، تذليل أي صعوبات قد تعيق تنفيذ أنشطة المنظمة.

 

من جهتها استعرضت رئيسة بعثة المنظمة الأنشطة والمشاريع التي تم تنفيذها في المحافظة خلال الفترة الماضية.. مؤكدة استمرار تقديم الدعم للمرافق الطبية بحسب خطة الاحتياج.

 

وأوضحت أن المنظمة ستعمل على دراسة الاحتياجات والتدخلات التي ستنفذها لدعم القطاع الصحي بإب ..مشيدة بجهود قيادة السلطة المحلية في سبيل تذليل الصعوبات وتسهيل عمل المنظمة في المحافظة .

 

بدور تطرق مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور عبدالله السماوي إلى أبرز احتياجات القطاع الصحي الطبية والعلاجية بما يمكن المستشفيات والمرافق الصحية من توسيع خدماتها للمواطنين.

 

فيما أشار مدير مؤسسة المياه والصرف الصحي المهندس سليم البحم إلى معاناة سكان مدينة القاعدة جراء تدهور خدمات الصرف الصحي.. معربا عن الأمل في أن تسهم المنظمة في دعم خدمات الصرف الصحي بالمدينة للحد من تفشي اﻷمراض واﻷوبئة.

 

من جانبه نوه مدير عام مستشفى السحول العام الدكتور أيمن السادة، بدعم منظمة أطباء بلا حدود لتجهيز وتشغيل المستشفى، مؤكدا أهمية استمرار المنظمة في دعم المستشفى في إطار تدخلاتها في قطاع الصحة بالمحافظة.

 

حضر اللقاء عميد كلية الزراعة الدكتور علي مياس، ومدراء مكاتب المالية صالح الرصاص واﻷشغال المهندس محي الدين شمسان والهيئة العامة للكتاب ردمان اﻷديب، ومنسقتا أطباء بلا حدود بمدينة القاعدة “سيرفيور ”  و”فيرونيك”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com