الصمود حتى النصر

تكريم المشاركين في الدورات التدريبية للخطة المرحلية الثانية بمؤسسة الطرق

الصمود|

 نظمت المؤسسة العامة للطرق والجسور اليوم حفلا تكريميا للمشاركين في الدورات التدريبية لقيادة المؤسسة وأعضاء الوحدة التنفيذية للخطة المرحلية الثانية 2021 ـ 2025م للرؤية الوطنية لبناء الدولة.

 

وفي التكريم أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد باهتمام وتفاعل قيادة المؤسسة العامة للطرق مع موضوع بناء القدرات البشرية للكوادر العاملة لديها.. لافتا إلى أهمية الدور الأساسي الذي ستضطلع به المؤسسة في بناء البلد خلال المرحلة المقبلة.

 

وقال نائب رئيس الوزراء:” إن هناك توجه حقيقي لدى مؤسسة الطرق نحو بناء وتطوير القدرات والذي نتمنى ان تحذو بقية المؤسسات حذوها في هذا الجانب”.

 

واعتبر الاستثمار في رأس المال البشري من أهم أنواع الاستثمارات باعتبار الثروة البشرية الركيزة الأساسية في عملية الإنتاج وتحقيق النمو والتقدم الإقتصادي.

 

وحث على الاهتمام بالتخطيط التشاركي باعتباره المحور الأساسي لبناء الدولة اليمنية الحديثة وأولوية في إعداد خطط المرحلة الثانية للرؤية 2021 ـ 2022م.

 

فيما أوضح رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للطرق والجسور المهندس عبدالرحمن الحضرمي أن المؤسسة نفذت برنامجا تدريبيا لكافة منتسبي وكوادر المؤسسة بالتنسيق مع المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية الوطنية لبناء وتنمية قدرات الكوادر العاملة فيها.

 

وأشار إلى أهمية بناء وتنمية القدرات البشرية لإعداد وتنفيذ الخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية.. مؤكدا على ضرورة استيعاب مفاهيم التخطيط التنفيذي للحد من العشوائية في تنفيذ المشاريع.

 

وأشاد بدور المكتب التنفيذي للرؤية الوطنية في دعم ومساندة المؤسسة في التخطيط والمتابعة والتقييم وتنفيذ خطط الرؤية الوطنية في جميع مراحل التخطيط وصياغة الأهداف المرحلية وتطوير المبادرات ومراجعة اتساق مكونات الخطط المرحلية للرؤية الوطنية.

 

وأكد الحرص على مواصلة عقد الدورات والورش ونقل المعلومات والمفاهيم الخاصة بالتخطيط لكل موظفي المؤسسة.

 

وأشاد الحضرمي بما بذلته الوحدة التنفيذية بالمؤسسة من جهود في فترة زمنية قصيرة أسهمت في تطوير أداء المؤسسة وفقا لخطط الرؤية وتجهيز بطائق المشاريع والمصفوفة التنفيذية لمشاريع العام 2022م وفقا للأولوية والموارد المتاحة من خلال الاعتماد على التخطيط التشاركي المدروس والمنهجي.

 

وفي الحفل قام رئيس المؤسسة ونائبه المهندس أمير الدين الحوثي بتكريم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، وتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات التدريبية.