الصمود حتى النصر

صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية ذي ناعم في البيضاء

الصمود|

 نجحت وساطة قادها وكيل أول محافظة البيضاء حمود شثان  وقيادات في السلطة المحلية والتنفيذية ومشايخ وأعيان في إنهاء قضية قتل حدثت بالخطأ قبل عام في مديرية ذي ناعم راح ضحيتها فيصل محمد أحمد العمري.

 

وخلال استقبال أولياء الدم من قبائل آل عمر بمديرية ذي ناعم بحضور أمين محلي المديرية  الخضر المشرقي وقيادات تنفيذية ومشايخ وأعيان وشخصيات اجتماعية، أعلن والد المجني عليه الشيخ محمد أحمد سالم العمري العفو عن الجناة في القضية لوجه الله وتشريفاً للحاضرين واستجابة لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إصلاح ذات البين.

 

وأكد حرص قبائل آل عمر على وحدة الصف الوقوف إلى جانب الدولة والحكومة والجيش والأمن واللجان الشعبية في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.

 

وأكد وكيل أول المحافظة أن إنهاء القضية يترجم توجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في معالجة القضايا المجتمعية بعيداً عن العنف واللجوء للسلاح بحل الخلافات التي قد تنشأ بين أفراد المجتمع الواحد.

 

وأشار إلى أن معالجة قضايا الثارات وغيرها من القضايا المجتمعية، مسؤولية تهم الجميع، وتعزز من تماسك الجبهة الداخلية .. مثمناً موقف أولياء الدم وعفوهم وتنازلهم عن الجاني في القضية والذي يؤكد أصالة وعراقة القبيلة اليمنية.

 

وأكد الجميع بحضور وكلاء المحافظة  عبدالله الجمالي وصالح المنصوري ومحمد الوحيشي ومدير أمن المحافظة العميد عبدالله العربجي ووجهاء وقيادات تنفيذية، الحرص على تعزيز التلاحم والاصطفاف في الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.

 

وأشادوا بعفو آل عمر عن الجاني في القضية، بما يعزز من الأخوة والتسامح والتسامي فوق الخلافات لمواجهة مخططات العدوان وإفشال مخططاته التي تستهدف الجميع.

 

بدوره ثمن الشيخ عبدالله الرصاص مواقف قبائل آل عمر بمديرية ذي ناعم في مواجهة العدوان ومرتزقته ومساند ة الجيش واللجان الشعبية في تحرير مديريات البيضاء من العناصر التكفيرية.

 

ولفت إلى أن قبائل البيضاء بهذه المبادرات، يجسدون قيم الإخاء والتسامح، وعدم إتاحة الفرصة للعدو المتربص باليمن أرضاً وإنساناً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com