الصمود حتى النصر

استفادة 195 ألف حالة من خدمات الهلال الأحمر بمحافظة صنعاء

الصمود | استفادت 195 ألفاً و23 حالة من الخدمات الإغاثية الإيوائية والغذائية ومجال التدريب والتوعية من فرع جمعية الهلال الأحمر بمديريات محافظة صنعاء خلال العام المنصرم 2021م.

 

وأوضح تقرير صادر عن فرع الجمعية بالمحافظة تلقت وكالة الأنباء اليمنية(سبأ) نسخة منه، أن 14 ألفاً و211 حالة استفادت من الخدمات الغذائية و الإيوائية والنظافة، وثلاثة آلاف وأربعة طلاب من خدمات الحماية وتوزيع الملابس الشتوية في عدد من مناطق مديريات المحافظة.

 

وأشار التقرير، إلى استفادة خمسة آلاف و622 حالة من النازحين والمجتمع المتضرر في مديريتي سنحان وبني حشيش، من خدمات مياة الشرب ، فيما شملت خدمات الرعاية الصحية 12 ألفاً و599 حالة عبر المراكز الصحية في المحافظة.

 

وحسب التقرير استفادت 309 حالات من أنشطة التدريب في مجالات إسعافية وطارئة وغيرها، و123 ألفاً و456 حالة من أنشطة التوعية الصحية ، و 35 ألفاً و821 مستفيد من برامج التوعية في الحركة الدولية والقانون الدولي الإنساني.

 

وذكر أن ألفاً و376 أسرة بمديرية سنحان وبني حشيش، استفادت من خدمات توصيل مياه الشرب النظيفة لتخفيف معاناة الأسر المتضررة في ظل ظروف المرحلة الصعبة الناتجة عن استمرار العدوان والحصار.

 

ومن ضمن التدخلات الانسانية لفرع جمعية الهلال الأحمر، تقديم مساعدات غذائية وايوائية وصحية طارئة لـ 185 أسرة نازحة من محافظة مأرب، وكذا توزيع مساعدات طارئة لـ 200 أسرة متضررة من سيول الأمطار في عدد من المديريات.

 

ولفت التقرير إلى دعم مستشفى الوحدة في مناخة بوحدة أشعة رقمية متكاملة بتكلفة 54 ألف دولار، وتوزيع ألف و712 سلة غذائية للنازحين من أحفاد بلال في المخيمات المستهدفة، وكذا تقديم 500 حقيبة نظافة شخصية و100 بطانية لنزلاء الاصلاحية المركزية والبحث بمحافظة صنعاء.

 

وفي مجال التعليم تم تدشين المرحلة التنفيذية لمشروع التقليل من المخاطر وإنقاذ التعليم والذي يتضمن ترميم وتأهيل سبع مدارس وبناء مدرستين في مديريات بني حشيش ،بني مطر ، ،همدان وسنحان.

 

وتطرق تقرير فرع الهلال الأحمر إلى افتتاح مبنى مقر الجمعية بالمحافظة ضمن الخطة الاستراتيجية لتعزيز انشطته الإنسانية وجهوده في تقديم الخدمات لشرائح المجتمع المستهدفة.

 

وأكد مدير فرع جمعية الهلال الأحمر بالمحافظة حسين الطويل، الحرص على تعزيز جوانب التنسيق مع قيادة المحافظة وفرع مجلس الشؤون الانسانية بما يكفل تنفيذ المشاريع وفق الضوابط والمعايير المتبعة وإيصال المساعدات للفئات المتضررة في المجتمع المحلي.

 

ونوه بمستوى التعاون في تذليل دور جمعية الهلال الأحمر اليمني بمحافظة صنعاء ومساندة جهودها في تنفيذ الأنشطة والخدمات والتي أثمرت في نجاح رؤيتها وخطتها الانسانية خلال العام الماضي.

 

وأشار الطويل، إلى خطة أولويات تنفيذ المشاريع للعام الجاري وتقديم الخدمات لمجتمعات النازحين والمتضررين وتأهيل المدارس بالتنسيق مع شركاء العمل الانساني بما يكفل التوسع في تلبية الاحتياجات والتخفيف من أعباء ومعاناة الأسر المستهدفة.