الصمود حتى النصر

مكتب الأشغال في تعز ينفذ عدداً من المشاريع بأكثر من 3 مليارات ريال

الصمود | نفذ مكتب الأشغال العامة والطرق بمحافظة تعز، سبعة مشاريع خلال العام 2021، فيما سيتم البدء في تنفيذ ثلاثة مشاريع خلال الأسابيع المقبلة بتكلفة تصل إلى أكثر من ثلاثة مليارات و127 مليون ريال

وأوضح تقرير صادر عن مكتب الأشغال تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه، أن المشاريع المنفذة شملت شق وتعبيد وسفلتة الشوارع بعرض متفاوت بين 20 ـ 50 متراً في مديريتي التعزية وصالة.

وذكر التقرير أنه يجري حالياً ترميم وإعادة تأهيل الشارع العام الموازي لمصانع الحوبان بمشاركة مجتمعية.

وأشار مدير عام مكتب الأشغال المهندس فيصل مشعل، أن هذه المشاريع ستسهم في توسعة مدينة تعز الجديدة، وفقاً للمخطط العام وتعزيز فرص الاستثمار

ولفت إلى أن جهود السلطة المحلية أثمرت بعمل الدراسات والبدء في تنفيذ عدد من المشاريع خلال الأسابيع القادمة، وتشمل إعادة تأهيل شارع الستين بتكلفة أكثر من 2 مليار ريال بتمويل من صندوق صيانة الطرق والسلطة المحلية بالمحافظة وتنفيذ المؤسسة العامة للطرق.

كما تشمل إعادة تأهيل الشارع العام من مدخل مدينة القاعدة حتى جولة القصر بتكلفة مليار و50 مليون ريال بتمويل من مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع “يونيس”، ومشاركة مجتمعية.

وأفاد بأنه سيتم تنفيذ عدد من مشاريع الشق بتكلفة 77 مليون ريال بتمويل من المجلس المحلي.

وثمن مدير مكتب الأشغال جهود قيادة المحافظة في متابعة الجهات المختصة والبحث عن التمويلات لتنفيذ المشاريع في مختلف القطاعات وإعادة تأهيل البنية التحتية.

وأكد حرص مكتب الأشغال وصندوق النظافة على تعزيز الجهود وصيانة وتأهيل المعدات بما يسهم في تطوير الأداء ورفع المخلفات والأتربة المتراكمة التي أعاقت حركة السير وتسببت في حوادث مرورية خلال الفترة الماضية.