الصمود حتى النصر

وزارة الثروة السمكية تدين تصرفات وتهديد مدير شركة سواحل اليمن

الصمود: صنعاء

أدانت وزارة الثروة السمكية تصرفات رئيس مجلس الإدارة – مدير عام شركة سواحل اليمن بتهديد قيادة الوزارة لإثنائها عن دورها في إصلاح القطاع السمكي وقطع دابر المتلاعبين بهذه الثروة الوطنية والقومية.

وأوضحت وزارة الثروة السمكية في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن رئيس مجلس إدارة شركة سواحل اليمن العاملة في مجال بيع الأسماك بسوق البليلي بالعاصمة صنعاء، رفض الاستراتيجية الوطنية للنهوض بالقطاع السمكي التي أطلقتها الوزارة مؤخراً تنفيذاً لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في إدارة وتنظيم الأسواق السمكية وفقاً للمعايير ذات الجودة العالية وهدّد وتوّعد في حرم ديوان الوزارة.

وأشار البيان إلى أن الشركة تدير محلات البليلي للأسماك بطريقة غير قانونية ولا تخضع لمعايير الجودة والسلامة في تلاعب واضح واستهتار بحياة وأرواح المواطنين.

واستنكر تهديد مسؤولي الشركة بمنع دخول الأسماك إلى أمانة العاصمة، ما سينتج عنه ارتفاع أسعار الأسماك بالأمانة وحرمان المواطنين من هذا النشاط الحيوي .. لافتاً إلى أن الهدف من وراء ذلك إفشال توجه الدولة لإصلاح القطاع السمكي.

وأكدت وزارة الثروة السمكية، احتفاظها بالحق القانوني ومحاكمة وملاحقة المتلاعبين والمتسببين في تدهور القطاع السمكي .. لافتة إلى أنها ستسعى مع الجهات المعنية وذات العلاقة للحفاظ على هذا القطاع والاستفادة منه واستثماره بما يعود على الوطن والمواطن بالنفع وخدمة المصلحة العامة.

ودعا بيان وزارة الثروة السمكية، الشركات والجمعيات ومحال ومطاعم بيع الأسماك والأسواق السمكية “جملة وتجزئة” وكل ماله صلة بالقطاع السمكي إلى تصحيح أوضاعهم القانونية عبر الوزارة والجهات التابعة لها وفقاً للنظام والقانون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com