الصمود حتى النصر

ضبط 30 محلا مخالفا لبيع البذور والاسمدة الزراعية في عدد من المحافظات

 

الصمود | نفذت الإدارة العامة للرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي حملة رقابة وتفتيش ميدانية على محلات تداول وبيع البذور والأسمدة في أمانة العاصمة وعدد من المحافظات.

وأوضح التقرير الصادر عن الإدارة، أن الحملة استهدفت -على مدى أسبوع- تفتيش 314 محلا ، ضبط منها 30 محلا مخالفا وحرر بشأنها محاضر رسمية تمهيدا لإحالتها إلى النيابة المختصة وفقا للقانون.

واشار التقرير إلى أنه تم تفتيش 96 محلا في محافظة ذمار منها خمسة مخالفة، و31 في إب منها ثلاثة مخالفة، و42 في عمران، و40 في صعدة منها واحد مخالف، و62 في أمانة العاصمة منها تسعة مخالفة ، و43 في الحديدة من بينها 12 مخالفة .

وأفاد التقرير أن المخالفات تمثلت في أسمدة وبذور، إما منتهية الصلاحية أو غير مصرح بتداولها، أو أسمدة وبذور غير مسجّلة، وبعضها منتهية وبدون بيانات تعريفية.

ووفقا لمدير عام الرقابة على جودة مستلزمات الإنتاج الزراعي، المهندس عبدالله مسعود، فإن خطة الرقابة والتفتيش الدورية والمفاجئة على محلات تداول البذور والأسمدة والمخصبات الزراعية مستمرة بهدف الرقابة على آلية التداول والبيع للمواد الزراعية من البذور والأسمدة.

ولفت مسعود إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار توجّهات الوزارة والحكومة لتحسين الإنتاج الزراعي، والنهوض بهذا القطاع الحيوي الهام، وتحقيق الإستراتيجية الوطنية، وتنفيذا لبرامج الوزارة في هذا الجانب وفق الرؤية الوطنية.

وأهاب مدير الرقابة على الجودة بتجار وأصحاب محلات بيع وتداول المواد الزراعية من الأسمدة والبذور بالألتزام بالضوابط القانونية والاشتراطات وفق التصاريح الممنوحة لهم من قِبل الإدارة، وبما لا يجعلهم عرضة للمساءلة القانونية.