الصمود حتى النصر

تقييم نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة

الصمود|

قيم اجتماع اليوم برئاسة وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب الدرة نشاط صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة وسبل النهوض بأدائه لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

 

وفي الاجتماع بحضور نائب وزير الصناعة والتجارة محمد الهاشمي، قدم رئيس صندوق تمويل الصناعات والمنشآت الصغيرة الدكتور إبراهيم شيبان شرحا عن الصندوق ومهامه وأهدافه وخطط تطوير وتحديث العمل فيه.

 

وتطرقت خطة الصندوق التي قدمها مساعد رئيس الصندوق سام البروي ومدير الاتصال طلعت الشرجبي إلى أولويات وخطوات تعزيز الأداء المؤسسي وخطة الاستجابة وتنمية قدرات وإمكانيات المصادر المتاحة وجوانب التنسيق مع الجهات المانحة.

 

وفي الاجتماع أشار وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية تفعيل دور الصندوق واستعادة نشاطه في دعم تشجيع وتطوير الصناعات والمنشآت الصغيرة.

 

ولفت إلى أن هذه الاجتماعات تأتي في إطار النزول الميداني إلى المؤسسات والهيئات التابعة للوزارة والشركات التي تشرف عليها لتقييم أدائها والاطلاع على الصعوبات التي تواجهها وسبل معالجتها.

 

وشدد على أهمية دور مجلس إدارة الصندوق في الإشراف ورسم السياسات العامة للصندوق.. داعيا إلى الاستفادة من تجارب الآخرين في الصناديق التمويلية للصناعات والمنشآت الصغيرة ذات الطابع الإنتاجي.

 

وأكد الوزير الدرة استعداد الوزارة لتقديم التسهيلات اللازمة لإنجاح خطط وبرامج ومشاريع الصندوق وتحسين كفاءته.

 

فيما أشار نائب وزير الصناعة والتجارة إلى أهمية المشاريع الصغيرة وما تحظى به من اهتمام من القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

 

وأكد على أهمية اضطلاع صندوق تمويل الصناعات الصغيرة ومجلس إدارته بدورهم والعمل بوتيرة عالية لإحداث نقلة في قطاع الصناعات الصغيرة.. مشددا على ضرورة البحث عن البدائل وتنسيق الجهود وتوجيهها نحو تنفيذ الأهداف المنوطة بالصندوق.

 

واستمع الاجتماع إلى ملاحظات أعضاء مجلس الإدارة على سير العمل والأداء في الصندوق والحلول والمعالجات الكفيلة باستعادة نشاطه بالشكل المطلوب.

 

كما ناقشت اللجنة الفنية للنزول الميداني مع مسئولي الصندوق آليات العمل وخطط التحديث والتطوير والصعوبات والمعوقات، إضافة إلى مقترحات اللوائح التنظيمية والداخلية وخطة العام المقبل.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com