الصمود حتى النصر

وزير الاتصالات يحدد موعد السماح ببث التراخيص لشركات الاتصالات للانتقال إلى الإصدار الرابع

وزير الاتصالات يحدد موعد السماح ببث التراخيص لشركات الاتصالات للانتقال إلى الإصدار الرابع

الصمود|

تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير اليوم جاهزية شركة (واي) للانتقال إلى الإصدار الرابع من أجيال الاتصالات.

 

ولفت الوزير خلال الزيارة إلى تحقيق (واي) مستوى من التقدم وتجاوز العقبات السابقة، وعليها مواكبة متطلبات الانتقال إلى الإصدار الرابع.

 

وأكد امتلاك الوزارة رؤية استيعابية للسنوات العشر القادمة لتحسين وتجويد خدمات الاتصالات بتكلفة مناسبة.

 

وقال: “يواجه قطاع الاتصالات في اليمن صعوبات كبيرة بسبب استهداف العدوان للبنية التحتية للاتصالات وارتفاع عدد الشهداء الذين رحلوا في مواقع أعمالهم من كوادر شركات الاتصالات”.

 

وبين من الصعوبات كذلك استمرار العدوان والحصار ومنعه إدخال التجهيزات لتطوير البنية التحتية لهذا القطاع.. مشيرا إلى امكانية تجاوز التحديات الراهنة بالجهود المشتركة وفق الإمكانيات المتاحة .

 

وأكد وزير الاتصالات دعم الوزارة لشركة (واي) والإسهام في تجاوز الصعوبات التي تواجهها.. مشيراً إلى أن شركات الاتصالات كانت تعاني في السابق من التجاذبات السياسية والنفوذ ويجب علينا إعادة ترتيب وضع الشركة وفق المعايير والمواصفات المهنية.

 

وأعلن النمير أن الوزارة ستمنح التراخيص خلال الأيام القادمة لشركات الاتصالات .. حاثا على استكمال “واي” التجهيزات الخاصة للانتقال إلى الجيل الرابع.

 

بدوره أكد رئيس مجلس ادارة (واي) وليد أبو رأس أن الشركة تجاوزت الصعوبات التي كانت تعاني منها واستعدادها للإنتقال إلى الإصدار الرابع.

 

وثمن أبو رأس زيارة الوزير للشركة وتلمس أوضاعها ودعمه المستمر لتطوير أدائها وتواجدها في سوق الاتصالات.

 

إلى ذلك زار الوزير النمير ورئيس مجلس ادارة الشركة” الكول سنتر” والتجهيزات الخاص بالشركة ، واستمعا إلى من المدير التنفيذي للشركة المهندس عبد الفتاح الكبسي حول آلية استقبال الشكاوى من مشتركي “واي” وجاهزية الشركة للإنتقال للأجيال الحديثة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com