الصمود حتى النصر

وزارة الصناعة تعلن تأسيس أكبر شركة للطاقة المتجددة في اليمن مؤكده أن المشروع سيكون ذات ربحية عالية تصل إلى 25%

الصمود|

أعلنت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة الإنقاذ الوطني ، الأحد،  تأسيس الشركة اليمنية لصناعة الطاقة المتجددة برأس مال 49 مليون دولار من القطاعين العام والخاص .

 

وقال وزير الصناعة والتجارة عبدالوهاب الدرة في الاجتماع الذي حضره وزير الاتصالات وتقنية المعلومات مسفر النمير , ووزير الكهرباء والطاقة احمد العليي و مؤسسى الشركة  أن تأسيس الشركة يأتي ضمن استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة والمأمونة وان المؤشرات تؤكد ان المشروع سيكون ذات ربحية عالية تصل الى 25% , كونه يعتمد على المواد الخام من السوق المحلية .

 

منوها الى انه سيتم فتح باب الاكتتاب في الشركة أمام المواطنين , بهدف منح أكبر شريحة ممكنة من الاستفادة من مثل هذه المشاريع ذات التوجهات الاقتصادية الوطنية .

 

واكد ان الشركة الجديدة تأتي ضمن توجهات الوزارة لتوطين الصناعات ودعم وتشجيع الانتاج المحلي في مختلف القطاعات على طريق تحقيق الاكتفاء الذاتي وترشيد فاتورة الاستيراد .

 

وأشار وزير الصناعة والتجارة إشهار هذه الشركة يعد حدثا اقتصاديا مهما في وقت تجري التحضيرات لعقد مؤتمر للإستثمار في محافظة الحديدة في يناير القادم لعرض المزايا والفرص الاستثمارية في المحافظة .