الصمود حتى النصر

الهيئة العامة للزكاة تدشن عدداً من المشاريع المقدمة لأبناء وأسر الشهداء بتكلفة 3 مليار و284 مليون ريال

الصمود|

نظمت الهيئة العامة للزكاة اليوم، فعالية تكريمية لأسر شهدائها ودشنت عدداً من المشاريع المقدمة لأبناء وأسر الشهداء في عموم المحافظات بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.

 

وفي الفعالية أكد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أهمية إحياء سنوية الشهيد لاستلهام المواقف والدروس التي سطرها الشهداء في محراب الكرامة وتضحياتهم التي سيخلدها التاريخ.

 

وكشف عن إجمالي ما قدمته هيئة الزكاة من مشاريع في إطار الاهتمام بأسر الشهداء خلال العام 2021م، بلغت سبعة مشاريع بتكلفة ثلاثة مليارات و284 مليون و150 ألف ريال، تضمنت مشروع الكفالة الشهرية لأبناء الشهداء بمليار و100 مليون والمساهمة في مشروعي السلال الغذائية لأسر الشهداء في المحافظات بتكلفة مليار و42 مليون ريال.

 

وذكر أن من مشاريع الهيئة، العيدية النقدية لأبناء الشهداء بتكلفة إجمالية 578 مليون ريال وكسوة العيد لأبناء الشهداء بقيمة 433 مليون ريال والحقيبة المدرسية لأبناء الشهداء بمبلغ 130 مليون ريال.

 

وأكد أبو نشطان أن هيئة الزكاة تتبنى هذه المشاريع بصورة مستمرة وتعتزم مضاعفة دعم المشاريع لأبناء وأسر الشهداء خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع مؤسسة الشهداء.

 

وفي فعالية التكريم بحضور نائب وزير الخدمة المدنية عبدالله المؤيد ورئيس مجلس التلاحم القبلي الشيخ ضيف الله رسام ووكيل هيئة الزكاة علي السقاف ووكلاء قطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي وقطاع المعلومات مجاهد النصرة وقطاع المصارف محمد العياني، أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة عدنان الجنيد إلى أن الذكرى تُحيي في النفوس قيم الشهادة ومنزلة الشهداء الذين بذلوا أرواحهم للتحرر من الوصاية السعودية والهيمنة الأمريكية.

 

واعتبر تكريم أبناء الشهداء وتلمس احتياجات وأحوال أسرهم، أقل واجب وفاءً للشهداء وتضحياتهم .. داعيا إلى السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.

 

فيما ثمنت كلمة أسر الشهداء التي ألقاها عبدالكريم الديلمي، دور القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وقيادة هيئة الزكاة في الاهتمام والرعاية بأسر شهداء الوطن.

 

وفي ختام الفعالية التي تخللها أنشودة لفرقة شباب الصمود بعنوان “كرام الورى”، جرى تكريم أسر الشهداء من العاملين في هيئة الزكاة في الديوان ومكاتبها في المحافظات.

 

حضر الفعالية رئيس دائرة الرعاية الاجتماعية بمؤسسة الشهداء حسين القاضي وعدد من أعضاء مجلس إدارة هيئة الزكاة.

 

إلى ذلك زارت قيادات الهيئة العامة للزكاة وأسر الشهداء ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه بميدان السبعين ووضعوا إكليلاً من الزهور، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهيد الصماد وكافة شهداء الوطن