الصمود حتى النصر

وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها تحتفي بالذكرى السنوية للشهيد

الصمود|

نظمت وزارة النفط والمعادن والوحدات التابعة لها اليوم فعالية خطابية احتفاء بالذكرى السنوية للشهيد.

 

وفي الفعالية أشاد وزير النفط والمعادن أحمد دارس بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته واستقلاله.

 

وأِشار إلى أن الاحتفال بهذه الذكرى العظيمة يأتي تجسيداً للمواقف البطولية وتضحيات الشهداء التي أثمرت عزة وكرامة للشعب اليمني.. لافتا إلى أن قطاع النفط والمعادن قدًم 60 شهيداً من جميع الوحدات ..

 

وأكد الوزير دارس أهمية استحضار مآثر الشهداء وتضحياتهم والاقتداء بهم والسير على دربهم حتى تحقيق النصر.. مجددا العهد في المضي قدما على نهج الشهداء وإبراز دورهم وما قدموه والاقتداء بمآثرهم والحث على الاهتمام بأسرهم وذويهم ورد الجميل لمن بذلوا دمائهم في سبيل العزة والكرامة.

 

واعتبر إحياء ذكرى سنوية الشهيد محطة لاستلهام العبر والدروس في التضحية والفداء ، واستيعاب حجم المؤامرات التي تحاك ضد الوطن والسيادة والاستقلال.

 

فيما أشار وكيل وزارة الإرشاد المساعد الشيخ جبري ابراهيم، إلى مكانة الشهداء عند الله .. مبينا أن الشهيد هو الذي اصطفاه الله تعالى وشرفه على سائر الخلق، لأن الشهادة أعز وسام وأعلى مكانة ومرتبة .

 

ولفت إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزود من المبادئ والقيم التي ضحى من أجلها الشهداء في الدفاع عن الوطن والعزة والكرامة.. لافتا إلى معاني الشهادة وعظمتها وفضلها عند الله تبارك وتعالى واختياره للشهداء.

 

من جانبه أشار المهندس محمد الصنعاني في كلمة أسر الشهداء إلى أهمية الاحتفال بهذه المناسبة لمقارعة الطغاة والظالمين، وتعزيز مشروع الجهاد في سبيل الله .

 

ونوه بتضحيات الشهداء ومواقفهم التي ستظل مفخرة للتاريخ والكرامة والعزة والإباء .. مشددا على ضرورة التأسي بالشهيد والسير على منهاجه في مواجهة العدوان.

 

تخلل الفعالية التي حضرها قيادات ووكلاء الوزارة ورؤساء الوحدات التابعة لها، فقرات إنشادية وقصائد شعرية معبرة عن المناسبة، اضافة إلى ريبورتاج عن شهداء الوزارة ووحداتها.

 

وفي ختام الفعالية كرم وزير النفط والمعادن أسر الشهداء من موظفي الوزارة ومنتسبي القطاع النفطي والوحدات .

 

وعلى هامش الفعالية زار وزير النفط والمعادن وقيادات ووكلاء الوزارة ورؤساء الوحدات التابعة للوزارة، معرض صور الشهداء في الوزارة وقرأوا الفاتحة على أرواحهم الطاهرة