الصمود حتى النصر

اختتام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بصنعاء

الصمود|

اختتمت بمحافظة صنعاء، اليوم الأربعاء، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بفعالية ختامية مركزية حاشدة.

وفي الفعالية الختامية، استعرض أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، القيم الروحية والمبادئ الصحيحة لتعزيز مفهوم الشهادة ومبدأ الولاء والانتماء والهوية الإيمانية التي نهل منها شهداء الوطن والسير على خطاهم لينعم الجميع بالأمن والاستقرار والحرية والعزة.

 

وتطرق إلى مكانة وتضحيات الشهداء والمسئوليات تجاه من رووا الأرض بدمائهم الزكية دفاعا عن الوطن وأمنه واستقراره، مؤكدا أن تضحيات الشهداء لن ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال.

 

فيما لفت مستشار رئيس المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح، إلى ما تحقق للوطن من انتصارات بفضل عظمة تضحيات الشهداء واستبسالهم من أجل حرية وكرامة الوطن وإفشال ما يحاك ضد الأمة من مؤامرات تستهدف هويتها وقيمها وأخلاقها.

 

وأكد أن الذكرى السنوية للشهيد ليست مناسبة عابرة بل محطة هامة للتزود منها بقيم البذل والعطاء واستحضار المآثر المشرقة لبطولات الشهداء واستلهام دروس العزة والكرامة من تضحياتهم والسير على خطاهم في مواجهة أعداء الإنسانية.

 

فيما تطرق مدير مكتب الأشغال والطرق بالمحافظة المهندس إبراهيم الشامي، إلى دلالات إحياء ذكرى  الشهداء ومكانتهم كونهم فخر واعتزاز الشعب اليمني بما قدموه من تضحيات في مواجهة العدوان، منوها بما خطته دمائهم ومواقفهم البطولية ودورهم في افشال مخططات العدو وصناعة ملاحم الانتصارات وتعزيز الصمود والثبات من أجل السيادة والاستقلال.

 

وأشار إلى أن هذه المناسبة تمثل فرصة لاستذكار بطولات الشهداء والمواقف العظيمة والمآثر الخالدة التي اجترحوها دفاعا عن الوطن والذود عن كرامة الشعب، مؤكدا أن إحياء هذه الذكرى تعزز من ثقافة العطاء وبذل الغالي والنفيس حتى تحقيق النصر.

 

وأكد أهمية تضافر الجهود في دعم ورعاية أسر الشهداء وتلمس احتياجاتها وتقديم المساعدات لها تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

 

تخلل الفعالية، قصيدتان وأوبريت إنشادي بعنوان مدرسة عطاء الشهداء لنصرة الحق.

 

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com