الصمود حتى النصر

بتكلفة 950 مليون ريال وزير المياه يفتتح ويضع حجر الأساس لسبعة مشاريع بإب

الصمود|

افتتح وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني اليوم ووضع حجر الأساس لعددً من مشاريع المياه بمديرية القفر محافظة إب بتكلفة 950 مليون ريال.

 

حيث افتتح الوزير الشرماني مشروع تركيب وتشغيل منظومة طاقة شمسية متكاملة لتشغيل بئر فرع مؤسسة المياه بالمديرية مع الأربع المراحل وتوريد مكاتب وأجهزة كمبيوتر، تمويل الوكالة الألمانية للتعاون الدولي “جي آي زد”، بتكلفة إجمالية 202 مليون و800 ألف ريال.

 

واستمع الوزير الشرماني من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف في المحافظة المهندس سليم البحم، إلى شرح عن مكونات المشروع الذي يعمل بالطاقة الشمسية وإسهامه في تخفيف معاناة أبناء المديرية خاصة في ظل استمرار العدوان والحصار.

 

وأكد أن هناك عدد من مشاريع المياه سيتم تنفيذها ضمن خطة العام المقبل في مديرية القفر ومختلف مديريات المحافظة، بما يسهم في تخفيف معاناة المواطنين.

 

كما افتتح وزير المياه والبيئة اليوم مشروعي مياه بني جربان وبيت الحافي بمديرية بتكلفة إجمالية 114 مليون ريال.

 

واستمع من مدير فرع الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف بإب عبدالملك فارع، إلى شرح عن مكونات مشروع مياه بني جربان من وحدة ضخ بالطاقة الشمسية وخزان إضافي وغرفة ضخ وخط ضخ وخطوط إسالة و25 مرافق عامة، ومشروع مياه بيت الحافي المكون من وحدة ضخ بالطاقة الشمسية و25 مرافق عامة وترميم الخزان والغرفة.

 

إلى ذلك وضع وزير المياه والبيئة حجر الأساس لأربعة مشاريع مياه في مديرية القفر بتكلفة 450 مليون ريال بإشراف الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف وفرعها في المحافظة.

 

واستمع من مدير فرع هيئة مشاريع مياه الريف بإب فارع، إلى شرح عن مكونات مشروع مياه الصنع بني سبأ من وحدتي ضخ بالطاقة الشمسية وغرفتي ضخ وخزانين مسلح وخطوط ضخ وخطوط إسالة وشبكة داخلية مع عدادات توصيل منزلي بتمويل الإغاثة الكويتية، وكذا مشروع مياه السوفعي المكون من وحدة ضخ بالطاقة الشمسية بتمويل منظمة الهيئة الطبية.

 

وأشار فارع إلى أن مشروع مياه بيت الحافي المكون من أعمال توسعة شبكة الإسالة، وكذا مشروع تأهيل 11 بئر يدوي في عزلة بني مبارز من خلال تعميق وحماية وغطاء الآبار مع غرف تحكم ونقاط مياه وتنفيذ مضخات طاقة شمسية لكل بئر.

 

وأكد وزير المياه والبيئة أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع المياه في مديرية القفر، يأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالنزول الميداني للمحافظات والمديريات وتلمس أوضاع المواطنين واحتياجاتهم والاطلاع على الخدمات المقدمة لهم.

 

وأشار إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس في المديرية، سيسهم في تخفيف معاناة المواطنين وتوفير خدمات المياه في المناطق الريفية .. مؤكداً أن مديرية القفر قدّمت تضحيات في الدفاع عن الوطن، وستحظى بأولوية في مشاريع المياه ومختلف المشاريع الخدمية.

 

ولفت الوزير الشرماني إلى أن وزارة المياه والبيئة لن تدخر جهدا في توسعة خدمات المياه وإمداد المواطنين بمياه الشرب النقية، والعمل على توفير خدمات الصرف الصحي