الصمود حتى النصر

هيئتا الزكاة وتطوير تهامة والمالية بالحديدة تنظم فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد

الصمود|

نظمت مكاتب هيئتي الزكاة وتطوير تهامة والمالية بمحافظة الحديدة، اليوم الأربعاء ، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” تعظيماً لذكرى الشهداء الخالدين الأبرار”، بحضور رئيس هيئة تطوير تهامة علي القاضي ومدير عام مكتب الهيئة العامة للزكاة جمال الحميري ومدير مكتب المالية في المحافظة محمد الوشلي ونائب المدير العام محمد الوسع.

وأكد رئيس هيئة تطوير تهامة علي القاضي في الكلمة الترحيبية، أن الفعالية تأتي في إطار حرص ووفاء القيادة والشعب لمن قدموا تضحيات كبيرة بذلوا فيها أغلى ما يملكون، دفاعا عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

مؤكداً أهمية الدور الكبير للشهادة وما تمثله من قيمة بالغة في تجسيد لعزة الناس وكرامتهم وما تثمره من بركات ونصر وتمكين في الأرض.

بدوره أشار الشيخ محمد الوافي عضو لجنة العلماء بالمحافظة، إلى أن جزاء الشهداء الذي قدموا أرواحهم في سبيل الله كبير جداً عند الله، فلولا هم لما عاش الناس بأمان، مبيناً أن وسام الشهادة هو أعظم وأفضل وسام قد يحلم به أي شخص كونه يحيي أمه بتقديمه أغلى ما يملك حفاظا على مكانه الاسلام وكرامة الإنسان ، موكداً أن أقل ما نقدمه لهم هو أن نسطر ذكراهم الطيبة في حياتنا وحياة أولادنا.

فيما أشار نائب مدير عام مكتب الزكاة محمد الوسع، إلى أهمية إبراز دلالات هذه المناسبة والشهداء الذين قدموا أرواحهم على مدى الحروب الست التي شنها النظام السابق ضد الشهيد القائد السيد حسين بدر الدين الحوثي ورفيقه الشهيد زيد علي مصلح سلام الله عليهم أجمعين، حتى أصبحت هذه المناسبة تعظيماً لما قدموه يستذكر فيها اليمنيين تضحيات اطهر الرجال في سبيل الله.

مستشهداً ببعض الآيات القرآنية التي عمل المجاهدين والشهداء على دراستها بشكل عميق والعمل بمضامينها ومنها قوله تعالى (ومن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم) وقوله تعالى (من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر) وقوله تعالى (يا أيها الذين آمنوا مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم الى الأرض) مبيناً ان هذه الآيات هي بمثابة دعوات ربانية لنا أن ندافع عن انفسنا ولا نجلس في بيوتنا.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الإنشادية والفنية والشعرية التي أكدت عظمة الشهداء والشهادة، بحضور مدراء إدارة التوعية والتأهيل محمد السدار والمصارف أحمد مهدي والشؤون المالية مطهر الحيفي والموارد البشرية تنبول ابراهيم والمراجعة فؤاد الصلوي، وعدد من مدراء الفروع بالمدينة وكذا العاملين في مكاتب الهيئة العامة للزكاة بالمحافظة.