الصمود حتى النصر

السبت المقبل تدشين مخيم طبي مجاني لجراحة العيون بالقفر في إب

الصمود | تٌدشن جمعية الرعاية الصحية للمجتمعات المتضررة السبت المقبل بمديرية القفر محافظة إب المخيم الطبي المجاني الـ42 لأمراض وجراحة العيون بالتعاون مع مكتب الصحة بالمحافظة ودعم الهيئة العامة للزكاة.

وأوضح أمين الجمعية الدكتور نشوان العطاب لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المخيم الذي سيقام في  الفترة من 18 حتى 23 ديسمبر ،  بمركز ربابة للمعاينة ومستشفى رحاب للعمليات يستهدف إجراء فحوصات مجانية لألف و500 حالة و  250 عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء، الظفرة الملتحمة، والأكياس الدهنية من الجفون.

ولفت إلى أن المخيم  هو الأول من نوعه بالقفر، ويأتي في اطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد  بهدف تخفيف العبء على كاهل الفقراء والمعوزين وأسر الشهداء و المرابطين  بالمديرية والمناطق المجاورة لها في ظل الظروف الصعبة جراء استمرار العدوان والحصار.

ودعا أمين الجمعية، الأطباء الاستشاريين إلى استشعار المسؤولية في مساعدة المرضى المحتاجين بالمناطق التي تنعدم فيها الخدمات من خلال المشاركة في المخيمات الطبية المجانية التي تنفذها الجهات الرسمية والخاصة ، حاثاً رجال المال والأعمال وشركات الادوية الى دعم تلك المخيمات بما يخدم المواطنين الأكثر احتياجاً .

فيما اوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان ابو نشطان أن المخيم يأتي ضمن خطة الهيئة في المجال الإنساني  للوصول للفقراء والمساكين في المناطق النائية في اطار المسؤولية المجتمعية للتخفيف من أعباء المواطنين،مبيناً أهمية هذه المخيمات في  تعزيز التكافل الاجتماعي في ظل استمرار العدوان والحصار .