الصمود حتى النصر

بنك اليمن الدولي يقر رفع رأس مال البنك إلى 21.5 مليار ريال

الصمود | أقر بنك اليمن الدولي -في اجتماعه السنوي، للجمعية العمومية العادية وغير العادية لمساهمي البنك بصنعاء، برئاسة رئيس مجلس الإدارة كمال الجبري- إضافة خمسة مليارات ريال إلى إجمالي رأس مال البنك ليصبح 21.5 مليار ريال .
كما أقر الاجتماع إضافة ثمانية مليارات و400 مليون ريال إلى الاحتياطي العام للبنك، وصادقت الجمعية على البيانات المالية وتقرير مدقق الحسابات المستقل للبنك عن السنة المالية المنتهية ديسمبر 2019.
وفي الاجتماع الذي حضره أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام البنك ومندوبو البنك المركزي اليمني ووزارة الصناعة والتجارة أشار رئيس مجلس إدارة البنك، إلى أهمية الاجتماع خاصة في ظل الظروف الراهنه التي تمر بها البلاد لمناقشة المواضيع المتعلقة بنشاط البنك وجهود التطوير والتحديث لمواجهة المنافسة المصرفية وكسب رضاء العملاء.
وتم خلال الاجتماع، استعراض تقرير رئيس مجلس الإدارة للسنة المنتهية في ديسمبر 2019، والذي أشار إلى أن أرباح البنك بلغت بعد الضرائب والاحتياطي القانوني 13 مليارا و400 مليون ريال للسنة المالية المنتهية في ديسمبر 2019، مقابل سبعة مليارات و600 مليون ريال في العام 2018.
وأوضح التقرير أن إجمالي أصول البنك وصلت بنهاية العام 2019 إلى 702 مليار ريال، فيما بلغ إجمالي ودائع العملاء بنهاية العام 2019، مبلغ 496 مليار ريال مقارنة بـ 489 مليار ريال نهاية 2018م.
وتطرق إلى استراتيجية البنك وما شملته من مشاريع تطويرية وتعزيز للسياسات والإجراءات في مجال مكافحة غسيل الأموال، وكذا في جانب التدريب والتأهيل للموظفين، ورفع كفاءة العمل المصرفي في البنك.