الصمود حتى النصر

جامعة صنعاء تنظم فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد

الصمود|

أحيت جامعة صنعاء اليوم الذكرى السنوية للشهيد من خلال فعالية خطابية وفنية بحضور عمداء الكليات والكادر الإداري والأكاديمي وجمع من الطلاب والطالبات.

 

وخلال الفعالية استعرض رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس  معاني ودلالات ومفهوم الشهادة، مؤكداً أهمية إحياء الذكرى السنوية للشهيد لتخليد مآثر الشهداء وتضحياتهم والتذكير بمواقفهم البطولية التي قدموها في سبيل الدفاع عن راية الحق وسيادة الوطن …

 

وأشار الدكتور القاسم إلى أن مشروعية الشهادة مستمدة من عدالة القضية ومن الثقافة القرآنية التي وصفت المعتدي بالظالم والمدافع عن الحق والدين والوطن بالمجاهد في سبيل الله .. مبيناً أن الشهادة في سبيل الله والوطن والكرامة عز وفخر لا يمكن التفريط بها وبالمبادئ التي ضحى الشهداء بأرواحهم من أجلها .

 

وأكد أن ثقافة الشهادة والاستشهاد والصبر والثبات حصنت المجتمع من الاحتلال واستباحة الحرمات، مستشهداً بما يجري في المحافظات المحتلة من انتهاك للحرمات وسفك للدماء والعيش في ذل ومهانة.

 

وتطرق رئيس الجامعة إلى ما تحقق من انتصارات بفضل تضحيات الشهداء منذ بداية العدوان حتى تحقيق الانجازات الكبرى التي غيرت الموازين وانتقل بفضل الشهداء اليمن من الدفاع إلى الند.

 

من جانبه تحدث الدكتور عبدالله الخالد في كلمته عن الكادر الأكاديمي حول مكانة ومنزلة الشهداء عن رب العالمين وفضائلهم على المجتمع وأمن واستقرار الوطن ..

 

واعتبر إحياء هذه الذكرى تمجيداً لعطاءات الشهداء وتعزيزاً لعوامل الصمود والثبات لمواصلة السير على درهم، موضحاً أن الشهداء قدموا النموذج الصحيح والراقي للإسلام وفقاً لتعاليم وقيم المنهج القرآني.

 

وأكد الدكتور الخالد أن ثقافة الشهادة والاستشهاد اثمرت عزة ونصراً وقوة واستبسال وتضحية وفداء واستطاعوا المجاهدون بتضحياتهم أن يحققوا المعجزات في مختلف ميادين البطولة والشرف .. مبيناً أن احياء هذه المناسبة تعكس الوفاء لدماء الشهداء والاقتداء بمأثرهم والسير على دربهم باعتبارهم مصدر فخر واعتزاز الشعب اليمن.

 

تخلل الفعالية، التي حضرها نواب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور ابراهيم المطاع وشئون الطلاب الدكتور محمد شكري، وشئون الدراسات العليا الدكتور إبراهيم لقمان، والمستشار الثقافي لرئيس الجامعة الدكتور فايز البطاح، قصائد شعرية للشاعرين عزيز الردماني ، و أحمد المؤيد ، وتقديم وصلات فنية معبرة عن عظمة المناسبة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com