الصمود حتى النصر

افتتاح معرض للأسر المنتجة بصنعاء

الصمود|

افتتح اليوم بصنعاء، معرض الأسر المنتجة الذي تنظمه مبادرة بصمة وعي لطالبات قسم الإعلام بجامعة المعرفة والعلوم الحديثة بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية .

ويتضمن المعرض الذي يستمر يومين مشغولات يدوية، وأزياء، وإكسسوارات، ومواد غذائية ومواد التنظيف، والعطور والبخور .

 

وفي الافتتاح أكد رئيس الهيئة العامة للأوقاف أمين عام الجامعة الدكتور عبدالمجيد الحوثي أهمية المعرض للتعريف بمنتجات وصناعات الأسر المنتجة لدعمها وتشجيعها، مشيراً إلى أن هناك وعي متنامٍ لدى كافة شرائح المجتمع بأهمية بناء اليمن الواحد المستقل الذي يأكل مما يزرع و يلبس مما يصنع..

 

وشدد على أنه لن يكون هناك استقلال إلا بالاكتفاء الذاتي في مختلف المجالات، منوهاً إلى ضرورة العمل على تنمية القدرات والتمكين للوصول إلى الاكتفاء.

 

وذكر الحوثي أن الحكومة تسعى إلى دعم وتشجيع المبادرات الشبابية والمشاركة المجتمعية والأسر المنتجة ، ومساندة الإنتاج المحلي.

 

فيما أكد رئيس الجامعة الدكتور محمد المهدي وضابطة مشروع الأمانة بمؤسسة بنيان تهاني زبارة وعن مبادرة بصمة وعي سارة عامر، أهمية المعرض لدعم وتشجيع الأسر المنتجة والتعريف بإنتاجاتها وصناعاتها التي تتميز بالجودة و الأسعار المنافسة .

 

وأشاروا إلى أن المعرض يعتبر مشروع تخرج طالبات المستوى الرابع علاقات عامة وإعلان بقسم الإعلام..داعين المؤسسات التعليمية الحكومية والأهلية ومنظمات المجتمع المدني لتوجيه اهتماماتها وأنشطتها المختلفة لدعم الإنتاج المحلي وتشجيع الأسر المنتجة لأهميته في تعزيز عوامل الصمود وتحقيق الاكتفاء الذاتي .

 

ولفتوا إلى أهمية تطوير قدرات ومهارات الشباب وتأهيلهم كقادة مجتمع لتحقيق نهضة تنموية