الصمود حتى النصر

تواصل فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب العسكري بصنعاء

الصمود|

تواصلت في صنعاء، اليوم، فعاليات المؤتمر العلمي الرابع لمركز القلب العسكري.

 

اشتملت الفعاليات على تقديم محاضرات علمية عبر شبكة الإنترنت لعدد من المشاركين في المؤتمر من دول عربية وأجنبية من استشاريين وأطباء متخصصين بأمراض وجراحة القلب.

 

حيث قُدّمت محاضرة علمية للاستشاري والخبير الدولي الدكتور جلال السيد، عرض خلالها حالات مرضية نادرة ومعالجتها .. لافتاً إلى المشاكل المتعلقة “بالأورطة” ومشاكل ما بعد إجراء عمليات القلب المفتوح، وغيرها من الحالات الصعبة والمعقدة وكيفية التعامل معها.

 

كما تم تنفيذ محاضرات لمشاركين من خارج وداخل الوطن من كوادر مركز القلب العسكري، حول صدى القلب بالمنظار، وثلاثي الأبعاد، واستخدامات منظار القلب في العمليات الجراحية لصمامات القلب، وكيفية معالجة الشرايين التاجية بالقسطرة التداخلية.

 

وأُلقيت في المؤتمر محاضرة عن أمراض السكري وعلاقته بأمراض القلب، وطرق وكيفية معالجة أمراض القلب المرتبطة بأمراض السكري.

 

وأشار مدير مركز القلب العسكري، الدكتور طه الميموني، إلى حرص المركز على انعقاد المؤتمر العلمي الرابع بمشاركة أطباء وجراحي القلب، لتحقيق أعلى قدر من الاستفادة العلمية، ومواكبة التطورات الحديثة، والإلمام الكامل بكل جديد في أمراض وجراحة القلب.

 

وأوضح أن انعقاد المؤتمر يكتسب أهمية، في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار .. لافتاً إلى أهمية المؤتمر في الارتقاء بالمستوى التعليمي، وأداء الكادر الطبي والجراحي، سواء العامل في مركز القلب العسكري أو غيره من مستشفيات ومراكز أمراض وجراحة القلب في عموم المحافظات.

 

وجرى خلال فعاليات المؤتمر تكريم الاستشاري والخبير الدولي الدكتور جلال السيد، المشارك عبر شبكة الإنترنت، من جمهورية مصر الشقيقة بدرع مركز القلب العسكري، تقديراً لإسهاماته في تأهيل كوادر مركز القلب العسكري، واهتمامه بمعالجة عدد من مرضى القلب في القاهرة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com