الصمود حتى النصر

برعاية الزكاة : زفاف 300 عريس وعروس من أبناء مارب وشبوة والجوف

الصمود | احتضنت مديرية بيحان في محافظة شبوة أمس، العرس الجماعي لـ166 عريساً وعروساً من أبناء محافظتي مارب وشبوة، نظمته الهيئة العامة للزكاة، تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.
وخلال الاحتفال، بارك محافظ مارب علي محمد طعيمان ، للعرسان إكمال نصف دينهم .. منوها بجهود القائمين على تنظيم الاحتفالية.
وأكد طعيمان أهمية تكاتف الجهود لإنجاح مثل هذه المبادرات، التي تسهم في تيسير الزواج في أوساط الشباب والفتيات، خاصة في ظل التكاليف الباهظة التي تقف حائلاً دون تمكين الشباب من إكمال نصف دينهم.
من جانبه، أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ، الحرص على تنظيم العرس الجماعي الثاني في مديرية بيحان، رغم ظروف العدوان والحصار .
ولفت إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج لتحصين الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية التابعة لتحالف العدوان بهدف جرهم إلى مستنقع الرذيلة.
وأشار وكيل محافظة شبوة أحمد الحمزي إلى عظمة الإسلام، وإحياء أركانه وتعاليمه المتضمنة إسعاد المجتمع، ومنها إقامة الأعراس الجماعية وحثّ الناس على عدم المغالاة في المهور..حاثا على التعاون مع الهيئة العامة للزكاة، ومشاريعها الخيرية والإنسانية، التي تستهدف صرف الزكاة في مصارفها الثمانية.
وأوضح مدير مكتب الهيئة العامة للزكاة في محافظة مارب صالح السقاف، أن إجمالي العرسان من محافظتي مارب وشبوة 166 عريساً وعروساً بينهم 128 عريساً وعروساً من أبناء مارب ..لافتا إلى أن المكتب حرص على استفادة الفقراء والمستضعفين والجرحى وأبناء الشهداء.
وأكد الحرص على تنظيم الأعراس الجماعية، وتجسيد مبدأ التكافل والتآزر والتعاون بين أفراد المجتمع.
تخلل الحفل فقرات إنشادية وقصائد شعرية ورقصات شعبية، عكست الفرحة والابتهاج بالعرس الجماعي.
كما احتفى 134 عريساً وعروساً من أبناء محافظة الجوف، أمس، بإكمال نصف دينهم، في عرس جماعي نظّمه مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة، بحضور رسمي وشعبي.
وفي الحفل الذي أقيم بمدينة الحزم، بارك وكيل الهيئة العامة للزكاة لقطاع التوعية والتأهيل أحمد مجلي، للعرسان عرسهم البهيج ..مشيداً بهذه الخطوة الجيدة .
وأشار إلى عظمة الإسلام، وإحياء أركانه وتعاليمه المتضمنة إسعاد المجتمع، ومنها إقامة الأعراس الجماعية وحثّ الناس على عدم المغالاة في المهور.
ودعا الجميع للتعاون مع الهيئة العامة للزكاة، ومشاريعها الخيرية والإنسانية، التي تستهدف صرف الزكاة في مصارفها الثمانية.
بدوره أكد مدير فرع الهيئة العام للزكاة احمد الصياح، الحرص على تنظيم الأعراس الجماعية، انطلاقاً من مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف، الذي حث على التكافل والتآزر والتعاون بين أفراد المجتمع.
وأوضح أن الأعراس الجماعية تمثل فرصة للمستهدفين لإكمال نصف دينهم، بالاستغناء عن القروض والمساعدات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com