الصمود حتى النصر

اليمن يواصل تدشين إحياء الذكرى السنوية للشهيد

الصمود | دشن مكتب التربية والتعليم في أمانة العاصمة، أمس، فعاليات الذكرى السنوية للشهيد بالمدارس الحكومية والأهلية، تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء الزكية”.
وخلال التدشين في مدرسة الرماح بمديرية الثورة – بحضور رئيس لجنة التخطيط والمالية بالأمانة شرف الهادي والوكيل المساعد محمد شرف الدين – أشار مستشار وزارة التربية والتعليم محمد الحاكم ومدير التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي، إلى عظمة الشهادة ومنزلة الشهداء عند الله وأنهم أحياء عند ربهم يرزقون.
وأكدا على ضرورة الاهتمام بأسر وذوي الشهداء والأسرى والجرحى وتلمس احتياجاتهم وتخفيف معاناتهم، خاصة في ظل الظروف الراهنة جراء استمرار العدوان والحصار.
إلى ذلك نظمت المناطق التعليمية بمديريات: معين وصنعاء القديمة والسبعين والتحرير، فعاليات ثقافية وخطابية إحياءً للذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “وفاء لدماء الشهداء الزكية”.
وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي حضرها مدراء وكوادر المناطق التعليمية، على أهمية إحياء ذكرى الشهيد لتجسيد الوفاء وغرس ثقافة الجهاد والاستشهاد كقيمة تربوية مهمة.
ونوهت بتضحيات وعطاء التربويين والمعلمين الذين استشهدوا في ميادين العزة والكرامة، وسيظل هؤلاء نبراس الأمة وقدوتها.. موضحة أن ذكرى الشهيد فرصة للاهتمام بكل أسر الشهداء ورعايتها وتلبية احتياجاتها.

زيارة ضريح الشهيد الصماد
إلى ذلك زارت قيادة وزارة الثروة السمكية أمس ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه في ميدان السبعين.
وفي الزيارة بمناسبة إحياء أسبوع الشهيد قرأ الوزير محمد محمد الزبيري وعدد من وكلاء الوزارة الفاتحة على روح الشهيد الرئيس الصماد ورفاقه.
وأكد الوزير حرص قيادة الوزارة على السير على نهج الشهيد الصماد ومشروعه “يد تحمي ويد تبني” .. مشيراً إلى أهمية استلهام الدروس ومعاني الوفاء من الشهيد الصماد.
ولفت إلى عظمة التضحية والاستبسال التي قدمها الرئيس الشهيد في سبيل الدفاع عن الوطن والشعب وعزته وكرامته .. مؤكدا أن ذكرى استشهاده ستبقى خالدة في ذاكرة الأجيال وستنبع منها معاني الفداء والاستبسال والصمود في مواجهة العدوان .
واعتبر زيارة ضريح الصماد رسالة وفاء وعرفاناً للرئيس الذي أرسى قواعد العمل المؤسسي في مختلف مؤسسات الدولة وقدم روحه فداء للشعب والوطن.
كما زارت قيادة مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة أمس، ضريح الرئيس الشهيد صالح الصماد ورفاقه، وذلك في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وقرأ مدير مكتب التعليم الفني بالأمانة عادل المهدي ومدراء الإدارات وكوادر التعليم الفني، الفاتحة على روح الشهيد الصماد وكافة الشهداء الذين قدّموا أرواحهم رخيصة في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره.
وأشاروا إلى أهمية زيارة ضريح الرئيس الشهيد الصماد، لاستلهام معاني الفداء والبذل والتذكير بتضحيات الشهداء الذين سطروا مآثر بطولية في مواجهة العدوان.
وأكدوا السير على نهج الشهيد الصماد ومشروعه النهضوي لبناء الدولة اليمنية الحديثة ومواجهة قوى الاحتلال والغزو حتى تحقيق النصر.

صنعاء
ونظم صندوق النظافة والتحسين وفرع مؤسسة المسالخ ومكتب الضرائب والوحدة التنفيذية لضريبة ريع العقارات ومكتب شؤون الأحياء في محافظة صنعاء، أمس فعالية خطابية إحياء لذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية، بحضور عدد من وكلاء المحافظة، أشار وكيل أول المحافظة حميد عاصم، إلى أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد رسالة لتحالف العدوان بصمود الشعب اليمني.
وأشار إلى المكانة العظيمة للشهداء لما جادوا به من تضحيات دفاعاً عن الوطن.. مؤكدا على أهمية السير على درب الشهداء حتى تحقيق النصر.
فيما تطرق وكيل المحافظة لشؤون البلديات والبيئة محمد الحباري، إلى أن الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام معاني التضحية والفداء.

الحديدة
كما نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الثقافة وإذاعة الحديدة أمس، فعالية ثقافية وتوعوية إحياء لذكرى الشهيد السنوية ، تحت شعار ” في رحاب الشهداء” .
وخلال الفعالية، التي حضرها وكيل المحافظة المساعد علي الكباري، أكد وكيل المحافظة علي قشر أهمية إحياء ذكرى الشهيد لإبراز عظمة التضحية التي بذلها الشهداء في سبيل الدفاع عن الوطن وكرامته وحريته وسيادته.
بدوره أشار مدير فرع الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة فيصل الهطفي، إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد محطة لتعزيز معاني الثبات والصمود في وجه العدوان ومرتزقتهم، واستلهام العبر والدروس من البطولات التي سطرها الشهداء في مواجهة قوى الاستكبار والطغيان.
وأكد أهمية رعاية أسر الشهداء وتأمين احتياجاتهم الأساسية تقديرا لتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن والعرض.. والسير على دربهم في الدفاع عن الوطن وحريته وسيادته.
بدورهم أشار رئيس جامعة دار العلوم الشرعية محمد محمد مرعي ونائب رئيس الجامعة الشيخ علي العضابي ونائب مدير وحدة العلماء الشيخ علي صومل، في كلماتهم، إلى عظمة الاستشهاد في سبيل الدفاع عن الدين والأرض والعرض والسيادة الوطنية، والمنزلة العظيمة للشهداء عند الله سبحانه وتعالى، مستعرضين دور اليمنيين في نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم ونشر الإسلام والاستشهاد في سبيل الله.
إلى ذلك نظّمت الهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر، أمس، فعالية خطابية لإحياء ذكرى سنوية الشهيد.
وفي الفعالية، اعتبر وكيل محافظة الحديدة لشؤون الخدمات، محمد حليصي، تضحيات الشهداء محطة لاستلهام العِبر في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله.
وأشار إلى أهمية إحياء هذه الذكرى، للتأكيد على السير على خطى الشهداء وتضحياتهم .. لافتاً إلى أن ما يعيشه الوطن اليوم من انتصارات بفضل دماء الشهداء.
فيما أكد نائب رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية، محمد العميسي، أهمية إحياء ذكرى سنوية الشهيد، باعتبارها فرصة لاستلهام الدروس والعِبر من تضحيات الشهداء، واستبسالهم في مواجهة قوى العدوان والمرتزقة.
وأكد العميسي أن الاهتمام بأسر الشهداء وذويهم يمثل واجباً تجاه ما قدّمته للوطن من تضحيات وفداء لإفشال مخططات العدوان الرامية إلى تمزيق النسيج المجتمعي.
بدوره، أشار مستشار المحافظة لشؤون الصيادين، محمد عيطان، إلى أن تضحيات الشهداء أثمرت كرامة وعزة وثباتاً في مواجهة قوى العدوان التي ارتكبت أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني منذ ما يقارب سبع سنوات.
من جهته، أشار الناشط الثقافي، حيدر الشيبة، إلى أهمية التأسي بأخلاق الشهداء، والمُضي على النهج الذي ساروا عليه نصرة للحق ودفاعاً عن المستضعفين.
إلى ذلك، زار وكيل المحافظة، محمد حليصي، ونائب رئيس الهيئة، محمد العميسي، ومنتسبو الهيئة والصيادون، روضة الشهداء، وتم قراءة الفاتحة على أرواح الشهداء.

ذمار
كما نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني وكلية مجتمع الدرب بذمار والمعاهد الحكومية والخاصة بالتعاون مع الملتقى الطلابي أمس، فعالية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار “شهداؤنا فخر أمتنا وعنوان عزتنا وكرامتنا ” .
وفي الفعالية، أكد وكيل المحافظة عباس العمدي، أهمية الوقوف إجلالا أمام تضحيات الشهداء الذين سطروا بدمائهم الزكية أروع المواقف البطولية في مواجهة العدوان.
وأشار إلى أن الشهداء أكرم من جادوا بأرواحهم في الدفاع عن الوطن، ما يحتم على الجميع استلهام الدروس والعبر من تضحياتهم .. حاثاً على استشعار المسؤولية تجاه أسر الشهداء ورعايتها.
فيما أشار مدير مكتب التعليم الفني بالمحافظة محمد العزي، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى تكريماً لتضحيات الشهداء ومواقفهم الخالدة .. لافتاً إلى أن ما ينعم به الوطن اليوم من أمن واستقرار، هو بفضل الله وتضحيات الشهداء.
وحث منتسبي قطاع التعليم الفني على المشاركة الفاعلة في إنجاح الفعاليات التي سيتم تنظيمها خلال الأسبوع الجاري بهذه الذكرى.
من جانبه أكد نائب عميد المعهد التجاري حسن الموشكي، أهمية السير على درب الشهداء في مواجهة العدوان والدفاع عن الوطن .. مشيرا إلى أن إحياء هذه الذكرى، يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء.
عقب ذلك زار وكيل المحافظة ومدير مكتب التعليم الفني وعمداء المعاهد ومدراء الإدارات روضة الشهداء في مدينة ذمار.
وقرأ الزائرون الفاتحة على أرواح الشهداء .. مشيدين بتضحياتهم في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان.

تعز
ونظمت الهيئة النسائية لأنصار الله أمس، في المعهد التقني بالحوبان تعز، فعالية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد.
والقيت في الفعالية – بحضور قيادات القطاع النسوي بالمحافظة – كلمات أكدت في مجملها أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء وتعزيز عوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته.

مارب
كما نظّم فرع اللجنة الوطنية للمرأة في محافظة مارب، أمس، فعالية خطابية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد، تحت شعار “شهداؤنا فخر أمتنا .. وعنوان عزتنا وكرامتنا”.
وفي الفعالية، ألقيت كلمات أكدت أهمية إحياء ذكرى الشهيد لتجسيد الوفاء للشهداء الذين ضحّوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن.
واعتبرت الذكرى السنوية للشهيد محطة للتزوّد من مناقب وتضحيات الشهداء، واستلهام الدروس من بطولاتهم.
وجددت المشاركات في الفعالية العهد للشهداء بتعزيز القِيم والمبادئ التي ضحّوا من أجلها، وتنشئة الأجيال على الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية اليمانية .. مؤكدات أن ما يعيشه الشعب اليمني اليوم من أمن وأمان وعزة وكرامة وانتصارات ثمرة لتضحيات الشهداء.
وباركن الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات المحافظة لتحريرها من قوى العدوان ومرتزقته.

المحويت
ودشن مكتبا التربية والتعليم بمديريتي شبام كوكبان وملحان بالمحويت فعاليات إحياء الذكرى السنوية للشهيد في مدارس المديريتين.
وفي تدشين الفعاليات – التي تضمنت إقامة برامج إذاعية مدرسية ووقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان السعودي الإماراتي الأمريكي الغاشم على الوطن – القيت كلمات من قبل مسؤولي مكتبي التربية والتعليم بaالمديريتين استعرضت مكانة الشهداء على مر العصور ودور شهداء اليمن العظماء في الدفاع عن الوطن والتصدي لتحالف الشر والإجرام الذي تقوده السعودية والإمارات .

البيضاء
كما أقيمت في مدينة المصلي بمديرية العرش رداع بمحافظة البيضاء أمس أمسية فنية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد للعام الحالي 1443 هـ، في إطار فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.
وفي الفعالية أشار مدير عام مديرية العرش ماهر علي الطيري إلى أهمية إحياء هذه الذكرى بما يليق بمكانة الشهداء ومواصلة السير على دربهم في الدفاع عن الوطن وسيادته واستقراره، مشيرا إلى أهمية دور المجتمع في إحياء هذه الذكرى من خلال التعريف بعظمة الشهداء وتضحياتهم والاهتمام والدعم لأسرهم وذويهم.
من جانبه اعتبر مدير عام فرع مصلحة الأحوال المدنية بمحافظة البيضاء العقيد ركن أحمد عبده العزاني كل ما يقدم لأسر الشهداء وذويهم لا يساوي شيئا أمام ما قدموه من أجل الوطن، باعتبار الشهداء تيجان النصر وعنوان الانتصار، وصناع المجد والحضارة، لافتاً إلى دلالات إحياء هذه الذكرى السنوية للشهيد في استلهام الدروس من تضحيات الشهداء والمضي على دربهم، مشيرا إلى أن اليمنيين يجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان الغاشم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com