الصمود حتى النصر

بمناسبة اليوم العالمي للتطوع.. تكريم فرسان التنمية بذمار

الصمود|

نظمت السلطة المحلية بمحافظة ذمار بالشراكة مع مؤسسة بنيان التنموية اليوم الأحد ، فعالية تكريمية للمتطوعين “فرسان التنمية” من مختلف المديريات بمناسبة اليوم العالمي للتطوع، بحضور محافظ المحافظة محمد ناصر البخيتي.

وفي الفعالية، أشار وكيل المحافظة عباس العمدي إلى تزامن الاحتفاء باليوم العالمي للتطوع مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد .. مبيناً أن الشهداء رمز التطوع وأكثرهم عطاء وتضحية.

ولفت إلى أن ذمار تزخر بالمشاريع التطوعية في مختلف المجالات .. داعياً إلى التوسع في المشاريع والمبادرات التطوعية التي تجسد العزيمة والإرادة في التحرر من التبعية الاقتصادية وتحقيق الأمن الغذائي.

وأشاد بدور طلاب كلية الزراعة في النزول الميداني ومؤسسة بنيان في تفعيل المشاركة والعمل الطوعي .. حاثاً الجامعات والكليات على موائمة الدراسات والأبحاث بما يتواكب مع متطلبات المرحلة.

وأكد الوكيل العمدي، أهمية تفعيل دور المجتمع وتعزيز المشاركة في العمل الطوعي والتعاون للنهوض بالتنمية الاقتصادية.

فيما أشار نائب عميد كلية الزراعة بجامعة ذمار الدكتور إبراهيم الشيباني، إلى أن صمود الشعب اليمني، أفشل مخططات العدوان الهادفة إيقاف عجلة التنمية.

وأشاد بعطاء الشهداء وتضحياتهم في الدفاع عن الوطن .. منوهاً بدور مؤسسة بنيان في تدريب طلاب كلية الزراعة والطب البيطري.

من جانبه أشار عضو اللجنة الزراعية السمكية بالمحافظة سامي المهدي، إلى أن مشاركة فرسان التنمية في المشاريع الزراعية والحيوانية، تجسد الاهتمام بالجبهة الاقتصادية.

وأوضح أن الشهداء رمز العطاء وتضحياتهم أثمرت انتصارات في مختلف الجبهات .. داعياً إلى المشاركة في رعاية أسر الشهداء والاهتمام بأوضاعهم وتفعيل الزيارات لروضات وأسر الشهداء الذين بذلوا أنفسهم رخيصة في مواجهة العدوان.

وحث المهدي على التعاون مع مؤسسة بنيان ومؤازرة جهودها الساعية لاعتماد اليمن على ذاته، ورفع الوعي الاقتصادي ومواكبة توجهات الدولة للنهوض بالقطاع الزراعي.

بدوره أشار منسق مؤسسة بنيان بالمنطقة الوسطى المهندس شايف مقنع، إلى أهمية العمل المجتمعي التطوعي للمشاركة في النهوض بالمجتمعات وتحقيق الاستدامة التنموية.

وبين أن العمل المجتمعي يهدف إلى تغيير طريقة تفكير المجتمع وتنميته من خلال موارده المتاحة، وليس تقديم الرعاية والخدمة كما شهد العمل الاجتماعي خلال الفترة الماضية الذي أدى إلى الاتكالية وعدم تحمل المجتمع للمسؤولية.

ولفت مقنع إلى أن العمل المجتمعي، يتوقف على رغبة المجتمع في إحداث التغيير والتنمية، باعتباره أحد الركائز الأساسية لتحقيق التقدم الاجتماعي.

وأكد أهمية تكاتف الجهود الرسمية والمجتمعية لتلبية الاحتياجات الاجتماعية والاقتصادية، وإحداث التغيير ودفع المجتمعات للمساهمة في تحقيق النهضة والتنمية الزراعية خصوصا في ظل ظروف العدوان والحصار.

وفي كلمة عن المتطوعين، استعرض عبدالناصر الشماع، جوانب من العمل الطوعي بمديرية عتمة ومنها التوعية والإرشاد الزراعي وثمارها في تنفيذ مبادرة استصلاح أراض ومدرجات زراعية وإنشاء جمعيات ومشاتل ريفية ومدرسية وإعادة تأهيل برك وغيول، وزراعة شتلات من مختلف أنواع المحاصيل واستبدال شجرة القات بمحاصيل نقدية وتأهيل طرق وغيرها.

وفي ختام الفعالية، التي تخللها عرض ريبورتاج حول العمل الطوعي والمبادرات المجتمعية وعمل مسرحي توعوي، تم تكريم 274 متطوعاً، والجهات الفاعلة والجمعيات والمبادرات المتميزة وإعلاميين، بدروع وشهادات تقديرية.

حضر التكريم مدير وحدة التطوع بمؤسسة بنيان عبدالقادر الديلمي وعدد من مدراء المديريات والمكاتب التنفيذية وأعضاء المكتب الإشرافي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com