الصمود حتى النصر

رئاسة الوزراء تناقش إنشاء هيئة لرعاية أسر الشهداء والأسرى والمعاقين ومناضلي الثورة اليمنية

الصمود|

ناقش اجتماع حكومي عُقد، اليوم الأحد، في صنعاء برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، التطوير المؤسسي لجوانب الرعاية الشاملة لأسر الشهداء والجرحى والمصابين، وذلك في إطار التحضيرات الجارية لإحياء فعاليات ذكرى سنوية الشهيد.

وفي الاجتماع جرى تدارس مشروع مسودة القانون المقدم من قِبل نائب رئيس الوزراء لشؤون الأمن والدفاع الفريق جلال الرويشان، بشأن إنشاء هيئة لرعاية أسر الشهداء والأسرى والمعاقين ومناضلي الثورة اليمنية، لتوحيد الأطر المؤسسية القائمة ذات الصلة بالشهداء والجرحى والأسرى والمصابين والمناضلين في مؤسسة واحدة، تتولى تنفيذ مختلف المهام المتصلة بأوجه الرعاية المقدّمة والواجب تقديمها لأسر الشرائح المستهدفة في كافة الجوانب.

ويهدف مشروع إنشاء الهيئة إلى تلافي الإشكاليات الناجمة عن التدخلات في عدد من المهام، وأوجه القصور المؤسسية القائمة، وتوحيد الجهود المبذولة من قبلها في كيان مؤسسي واحد فاعل يستوعب مهام مختلف الجهات القائمة حالياً تجاه تلك الشرائح وضمان حقوقها، وتحميل جهة بعينها المسؤولية عن مختلف العمليات المتصلة برعايتها.

وينص المشروع على إنشاء صندوق خاص برعاية أسر الشهداء والأسرى والمصابين ومعاقي الحروب والمناضلين، لضمان توفير رعاية لائقة مستقرة ودائمة لمختلف الشرائح المستهدفة من كافة النواحي، بما في ذلك توفير سبل العيش الكريم لأبنائها.

وأقرّ الاجتماع إحالة مشروع المسودة إلى وزارة الشؤون القانونية للمراجعة في أسرع وقت، ورفعه إلى مجلس الوزراء للمناقشة، تمهيداً لإحالته إلى مجلس النواب للمناقشة واستكمال الإجراءات القانونية والدستورية اللازمة لإصداره.

وجرى التأكيد على صياغة مشروع قانون بشأن إنشاء صندوق خاص لرعاية أسر الشهداء، مع تحديد مصادر تمويله، والاستفادة في هذا الجانب من مشاريع إنشاء الصناديق الخاصة القائمة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com