الصمود حتى النصر

مناقشة دليل الاشتراطات الفني للمنشآت التجارية والصناعية والخدمية

الصمود|

ناقش اجتماع في صنعاء، اليوم، برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، دليل الاشتراطات الفنية للمنشآت التجارية والصناعية والخدمية وفقاً لقرار مجلس الوزراء رقم 11 للعام 2021م.

 

وأقرّ الاجتماع، الذي ضم وزير الأشغال العامة والطرق غالب مطلق ونائب وزير الكهرباء عبد الغني المداني ورئيس الهيئة العامة لحماية البيئة المهندس عبدالملك الغزالي، تكليف لجنة فنية لرفع تقريرها النهائي، السبت المقبل، لمناقشته ورفعه إلى مجلس الوزراء من جميع الجهات ذات العلاقة، لمراجعة الدليل وإعداد الاستمارة الموحّدة للتراخيص من جميع الجهات على أن تباشر اللجنة عملها يوم غدٍ الاثنين.

 

وأكد المجتمعون على الجهات المعنية إعداد الاشتراطات الخاصة بها، وتسليمها للجنة الفنية، بحيث تعقد اللجنة الفنية اجتماعا لها يوم السبت المقبل لمناقشة التقارير المرفوعة، ورفع تقرير فني شامل إلى اللجنة الوزارية لتقديمه إلى مجلس الوزراء.

 

وفي الاجتماع، أكد مقبولي ضرورة الالتزام بوضع دليل موحّد للاشتراطات الفنية للمنشآت، يستوعب كافة الملاحظات المقدّمة من الوزارات والجهات ذات العلاقة، لضمان فاعليته، وتحقيقه للأهداف المرجوّة منه.

 

فيما قُدمت في الاجتماع رؤى وملاحظات من قِبل ممثلي الجهات المعنية، أكدت أهمية إيجاد معالجات فنية لبعض القضايا الواردة في دليل الاشتراطات، ومنها ما يتعلق  بالأشغال والأمن والسلامة والمخططات، وتراخيص البناء، والقضاء على الازدواجية في منح هذه التراخيص.

 

حضر الاجتماع وكلاء وزارة التعليم العالي، الدكتور غالب حميد القانص، وقطاعي الأشغال في وزارة الأشغال، المهندس محمد المتوكل، والإسكان، نبيل المداني، والأمين العام المساعد لمجلس الوزراء، معين الشامي، ومديرا الفروع في وزارة الأشغال، المهندس هشام الصايدي، والشؤون القانونية، محمد الحبابي، وعدد من ممثلي الجهات ذات العلاقة

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com