الصمود حتى النصر

محافظة تعز تحتفي بزفاف 348 عريساً وعروساً

الصمود|

احتفى 348 عريساً وعروساً من أبناء محافظتي تعز ولحج، اليوم، بإكمال نصف دينهم، في عرس جماعي نظّمه مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة تعز.

 

وفي الاحتفال، هنأ محافظ المحافظة، صلاح عبدالرحمن بجاش، للعرسان بزفافهم .. متمنياً لهم حياة زوجية سعيدة في ظل يمن آمن ومستقر.

 

وقال: “نفرح اليوم بزفاف كوكبة من أبناء محافظتي تعز ولحج بالتزامن مع أفراح الشعب اليمني بالانتصارات في مختلف الجبهات”.

 

وأكد المحافظ بجاش أن الأعراس الجماعية، التي تدعم تنفيذها هيئة الزكاة، تعزز من التكافل الاجتماعي وتخفف من تيسير المهور والأعباء على كاهل الشباب، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة، التي تروّج لها وسائل إعلام العدوان لإفساد الشباب.

 

وأضاف: “نرى اليوم عرساً بلا رصاص ولا تبذير ولا إسراف ترجمة لتوجيهات قائد الثورة، السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، المتضمنة منع إطلاق النار في الأعراس والتشيع”.

 

فيما أشار عضو مجلس الشورى، يحيى المهدي، في كلمة الضيوف، والعلامة علوي بن سهل بن عقيل، في كلمة العلماء، إلى عظمة الإسلام، وإحياء أركانه وتعاليمه المتضمنة إسعاد المجتمع، ومنها إقامة الأعراس الجماعية وحثّ الناس على عدم المغالاة في المهور.

 

وحثا على التعاون مع الهيئة العامة للزكاة، ومشاريعها والخيرية والإنسانية، التي تستهدف صرف الزكاة في مصارفها الثمانية.

 

بدورهما أكد وكيل الهيئة العامة للزكاة، علي السقاف، ومدير مكتب الهيئة في تعز، شوقي مغلس، الحرص على تنظيم الأعراس الجماعية، انطلاقاً من مبادئ وقيم الدين الإسلامي الحنيف، الذي حث على التكافل والتآزر والتعاون بين أفراد المجتمع.

 

وأوضحا أن الأعراس الجماعية تمثل فرصة للمستهدفين لإكمال نصف دينهم، بالاستغناء عن القروض والمساعدات من قِبل المنظمات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com