الصمود حتى النصر

محافظة عمران تقيم عرس جماعي لـ 436 عريساً وعروساً +(صور)

الصمود|

احتفل 436 عريساً وعروساً، من مديريات محافظة عمران اليوم بإكمال نصف دينهم اليوم في عرس جماعي، نظمه مكتب الهيئة العامة للزكاة في المحافظة تحت شعار “معا لتيسير المهور وتحصين الشباب”.

 

وفي الاحتفال أشاد محافظ عمران الدكتور فيصل جمعان، بمبادرة هيئة الزكاة في تنظيم الأعراس الجماعية التي تعزّز من التكافل المجتمعي، سيما في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

 

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى برسم الفرحة في النفوس، وتفعيل التكافل الاجتماعي، بالتزامن مع الانتصارات التي تحققت للوطن في مختلف الجبهات.

 

وأكد المحافظ جعمان، وقوف السلطة المحلية إلى جانب الهيئة العامة للزكاة في تنفيذ المشاريع والأنشطة ضمن مصارف الزكاة الشرعية .. داعياً رجال المال والأعمال إلى تسليم الزكاة إلى الهيئة، بما يمكنها من تنفيذ مشاريعها المختلفة في إطار مصارف الزكاة.

 

وفي الاحتفال الذي حضره مساعد وزير الدفاع اللواء علي الكحلاني، بارك رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان للعرسان إكمال نصف دينهم .. مشيداً بمواقف أبناء عمران السباقون في مختلف الجبهات دفاعاً عن اليمن وسيادته.

 

وعبر عن الفخر والاعتزاز بتنظيم الهيئة العامة للزكاة الأعراس الجماعية لمن يستحق من مصارف الزكاة الثمانية .. مبيناً أن العرس الجماعي، يأتي ضمن سلسلة مشاريع تنفذها الهيئة في مختلف المحافظات.

 

واعتبر أبو نشطان، تنظيم الأعراس الجماعية، رسالة لقوى العدوان بإدخال الفرحة إلى نفوس آلاف الشباب والفتيات، وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة التي تسعى دول العدوان من خلالها إفسادهم أخلاقياً ونفسياً وسلوكياً.

 

ولفت إلى أهمية تيسير تكاليف الزواج في أوساط الشباب وإبعادهم عن مخاطر الحرب الناعمة التي تروّج لها الماكينة الإعلامية التابعة لتحالف العدوان بهدف جرهم إلى مستنقع الرذيلة.

 

وفي الحفل الذي حضره وكيل وزارة الإدارة المحلية رماح هبة ووكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة وحسن الأشقص ومديرا دائرتي التخطيط والرعاية الاجتماعية بوزارة الدفاع العميد علي عباس المنصور والعميد الدكتور مهند المتوكل، أشار مدير مكتب هيئة الزكاة بالمحافظة محمد الشهراني، إلى أن الاحتفال بزفاف آلاف الشباب والفتيات في الأعراس الجماعية، يتوّج مشاريع الهيئة بالنجاح.

 

فيما عبر العرسان عن سعادتهم الغامرة باحتفالهم بإكمال نصف دينهم، ومساعدتهم على تيسير الزواج.

 

تخلل الحفل، بحضور قيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، زيارة لروضة الشهداء وفقرات شعرية وإنشادية وفقرات من التراث الشعبي، عبرت عن الفرحة بهذه المناسبة.