الصمود حتى النصر

محافظة إب تقيم عرس جماعي لـ 430 عريساً وعروساً

الصمود|

احتفى 430 عريساً وعروساً من محافظة إب اليوم بإكمال نصف دينهم في عرس جماعي، نظمته الهيئة العامة للزكاة تحت شعار ” معا لتسيير المهور وتحصين الشباب “.

 

وفي الاحتفال أوضح وزير الدولة عبدالعزيز البكير أن دعم هيئة الزكاة والخيرين لإقامة العرس الجماعي، يأتي في إطار حرص واهتمام قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي الأعلى برعاية بالشباب وإكمال نصف دينهم.

 

واعتبر تنظيم الاعراس الجماعية رسالة للعدوان بصمود وثبات اليمنيين وممارستهم حياتهم .. مؤكداً أهمية تعزيز دور المبادرات المجتمعية في تيسير الزواج وتحصين الشباب والابتعاد عن مظاهر المغالاة والإسراف في الأعراس.

 

من جانبه هنأ محافظ إب عبدالواحد صلاح العرسان بزفافهم .. مشيراً إلى أن تنظيم الأعراس الجماعية، يكتسب أهمية في تعزيز التكافل الاجتماعي، سيما في ظل ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار.

 

وحث التجار والمبادرات المجتمعية على المساهمة في تبني وتنفيذ المشاريع الخيرية التي تخدم المجتمع .. مثمناً جهود هيئة الزكاة في تنفيذ المشاريع التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع المحتاجة للدعم والرعاية.

 

بدوره أشار نائب وزير الاعلام فهمي اليوسفي إلى أن تيسير الزواج ورعاية الأعراس الجماعية ثمرة من ثمار ثورة 21 سبتمبر لمساعدة الشباب على إكمال نصف دينهم ومواجهة الحرب الناعمة وتجسيد روح التعاون والتكافل بين أبناء المجتمع.

 

في حين أوضح وكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف، أن تبني الهيئة لمشروع الزواج الجماعي الذي يستهدف تحصين الشباب، يأتي في إطار مشاريع الهيئة ومنها صرف معونات مالية للمستفيدين ومشاريع التمكين الاقتصادي وغيرها من المشاريع التي تسهم في تعزيز مبادئ التكافل والتراحم الاجتماعي التي حث عليها الدين الاسلامي.

 

ودعا إلى التفاعل مع وثيقة تخفيض المهور وتيسير الزواج وتطبيقها على الواقع، بما يساعد الشباب على إكمال نصف دينهم.

 

وفي الاحتفال بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي ووكلاء المحافظة عبدالرحمن الزكري وعلي النوعة وقاسم المساوى، أشار مدير فرع هيئة الزكاة بالمحافظة ماجد التينة والعلامة محمد المهدي إلى أن العرس الجماعي، يجسد معاني وقيم التلاحم والتراحم بين أبناء المجتمع.

 

وأوضحا أن تنظيم العرس الجماعي، ثمرة من ثمار هيئة الزكاة التي حرصت على صرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية.

 

تخلل الاحتفال كلمة للعرسان ثمنت جهود هيئة الزكاة وقصيدة للشاعر عبدالقادر البنا وأناشيد وعرض فرق الخيالة.

 

حضر الاحتفال مديرا مكتب الأشغال المهندس محي الدين شمسان والمرور العقيد خالد أنعم وقيادات تنفيذية وأمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية ومشايخ ووجهاء المحافظة